U3F1ZWV6ZTQ4MDQ2MzM0NzAzNjA1X0ZyZWUzMDMxMTc4MjUzOTA1MA==

إعلانات العرض | أقوى حملات الفيسبوك 2021 : كيفية مشاركة الصفقات وزيادة المبيعات باستخدام Facebook Ads



أقوى حملات الفيسبوك : كيفية انشاء حملة اعلانات العرض أو التخفيضات الموسمية على الفيس بوك 2021 .


مشاركة الصفقات وزيادة المبيعات باستخدام إعلانات عروض Facebook .




هل تريد ان تتعلم كيف يمكنك احتراف انشاء حملة اعلانات ممولة لأحد أهم وأشهر اعلانات الفيسبوك ، وهو اعلان العروض الموسمية والتخفيضات الخاصة بالمناسبات والاحداث الاجتماعية والوطنية؟

 هل تعلم أنه يمكنك الاستثمار في هذا النوع من الإعلانات لتحقق اعلى النتائج الممكنة لك او لوكيلك الإعلاني ؟ . 

إ ذا لم تكن قد اختبرت إعلانات العروض على Facebook حتى الآن ، فلنبدأ ، هنا ، الآن. 

تقدم إعلانات Facebook صفقة لإغراء العملاء المحتملين للشراء ، من خلال حملة اعلانات ممولة على الفيسبوك خاصة بالتخفيضات والحسومات والعروض المميزة . 

تعد هذه الإعلانات القابلة للتخصيص والمخصصة للجوّال فقط ممتازة لكل من المواقع الفعلية ورواد الاعمال في الواقع الفعلي ، وكذلك العلامات التجارية للتجارة الإلكترونية .

لأنها توفر خيارات للمطالبة بالعروض داخل المتجر عن طريق زيارة موقعك الجغرافي او مطعمك او متجرك ، وأيضا يمكن للعملاء الحصول على هذه العروض وتلك التخفيضات عبر الإنترنت . 

في هذا المقال المدعوم بالصور التوضيحية ، مع فيديو للشرح التفصيلي لإعلانات العروض على Facebook ، سأخبرك بكل ما تحتاجه للبدء . 

ستتعلم كيفية إنشاء إعلانات العروض هذه ، وكيفية إعداد حملة العروض على  Facebook ، بالإضافة إلى العديد من النصائح والاسرار حول كيفية تحسين إعلاناتك لتحقيق النجاح . 

هيا بنا نبدأ !.

 كيفية إنشاء إعلانات العروض على Facebook

كيفية مشاركة الصفقات وزيادة المبيعات باستخدام إعلانات عروض Facebook

  
وسائل التواصل الاجتماعي 

هل تبحث عن طرق لزيادة مبيعاتك عبر الإنترنت ؟

بالطبع جميعنا هذا الرجل الذي يبحث عن زيادة معدل المبيعات لديه ! .
  
لإنشاء إعلان عرض ، توجه إلى مدير الإعلانات في الفيسبوك من خلال صفحة الفيسبوك الخاصة بنا كما سبق وأوضحنا في الدرس الخاص بجديد إعلانات الفيس بوك والإنستجرام الممولة في 30 دقيقة فقط 2021 مع شرح بالفيديو والصور التوضيحية من هنا .

 ثم اختر هدف حملة حركة المرور أو التحويلات أو زيارات المتجر. 

انظر الصورة التوضيحية التالية : 




بعد اختيار هدف الحملة الاعلانية المراد انشاؤها ، يمكننا الان ان نحدد اسم للحملة الاعلانية ، وكذلك للمجموعة الاعلانية ، والتصميم الخاص بالإعلان ، اسفل قائمة الأهداف الخاصة بالحملة الاعلانية كما في الصورة المرفقة : 




اذا تم اختيار ( Traffic ) كهدف للحملة الاعلانية ، يمكننا بعد ذلك ومن خلال صفحة المجموعة الاعلانية أن نحدد المكان الذي نرعب في توجيه المستخدمين اليه عند الضغط على رابط الإعلان ، هل نرغب في توجيههم الى موقع الويب ، أو التطبيق ، أو الواتس أب أو الماسنجر ؟ ! .

الصورة المرفقة توضح لكم من أين يمكننا دائما تحديد الجهة التي نرغب في توجيه الجمهور اليها : 



 
سيتلقى المستخدمون الذين يتلقون هذا العرض عبر الإنترنت رمز خصم أو كود خاص بالخصم الموجود في العرض ، ثم يتم إرسالهم إلى موقع الويب الخاص بك للتسوق إذا كنت تمتلك موقعاً للويب أنت او وكيلك الإعلاني الذي تقوم بالترويج له .

إذا كان عرضك مخصصًا للتسوق في المتجر، أو بزيارة مطعمك أو معرضك ، فسيتلقى المستخدمون رمزًا شريطيًا أو رمز QR يمكن استخدامه لاحقًا على أجهزتهم المحمولة عند الدفع ( سنتعرف على كيفية اعداد هذا كله بالصور بعد قليل ، وكذلك من خلال الشرح التفصيلي في الفيديو المرفق ) ، لا تنسوا الاشتراك في القناة ليصلكم كل جديد .
 بعد ذلك ، توجه إلى نقطة تعيين الإعلان أو اختيار نوع الإعلان المسمى "عرض" أو Offer حيث سترى زر التبديل مغلق ، قم بتبديله إلى "تشغيل" حتى ترى اللون الأزرق .

 كما في الصورة المرفقة.




ثم اختار صفحة الفيسبوك الخاصة بك من خلال تحدد "تشغيل" لإعلانات العروض على Facebook .

كما في الصورة المرفقة : 




تنبيه هام : 


إذا اخترت حركة المرور كهدف لحملتك ، فسيكون هذا القسم مرئيًا ولكنه غير نشط إذا كنت تعمل على تحسين مشاهدات الصفحة المقصودة ، وهو التحديد التلقائي . 

لحل هذه المشكلة ، توجه نحو الجزء السفلي من النافذة إلى قسم التحسين والتسليم وانقر فوق "نقرات الارتباط " أو  Link Clicks ، كاختيارك لتحسين توصيل الإعلانات .
 
في الصورة المرفقة ستتعرف على الموضع الذي يمكننا منه إعداد التحسين والتسليم لإعلانات عروض Facebook ، انظر الصورة المرفقة : 



تنبيه هام آخر :  


إذا كان لديك موقع متجر فعلي وقمت بتحديد هدف حملة زيارات المتجر أو  Store Traffic، فستحتاج أولاً إلى إضافة موقع (مواقع) عملك من صفحة Facebook Business الخاصة بك . 

انظر الصورة المرفقة لتتعرف على المقصود :




بمجرد تمكين العروض وتحديد ميزة التحسين الصحيحة ، انقر فوق "إنشاء عرض" في مستوى مجموعة الإعلان .
 

اتبع التعليمات في الصورة المرفقة :




ستظهر نافذة جديدة 

انظر الصورة التالية : 




رائع : اتبع التعليمات في الصورة السابقة ، حيث يمكنك إعداد التفاصيل ووقت التشغيل وأين يمكن للعميل استخدام العرض (عبر الإنترنت أو في المتجر أو كليهما) ، ونوع الرمز الترويجي وإجمالي العروض المتاحة . 

هذا شيء رائع ، لأنه يعني أنه يمكنك تعيين شروط العرض الذي تريد الترويج له.


قم بإنشاء خطوة العرض في إعداد Facebook Offer Ads

عند الانتهاء من اعداد اعلان العرض الخاص بك ، يمكنك الان معاينة كيفية ظهوره للجمهور المستهدف من خلال الاشعارات والبريد الالكتروني .

انظر الصورتين التاليتين :





الان ، بعد الانتهاء من جميع الإعدادات الخاصة بالعرض ، وكتابة جميع البيانات التي نريدها ، تكتمل عملية انشاء اعلان العرض الخاص بالحملة الاعلانية . 

بعد ذلك ، حدد الميزانية والجمهور ومواضع الإعلانات.

واليك الآن مراجعة سريعة لبعض الخيارات التي يمكن ان تساعدنا في اعداد حملة اعلانات عرض مميزة وفاعلة ، مع  بعض الاسرار الخاصة بإعلانات الفيسبوك :


  • عندما تنتقل إلى مستوى الإعلان ، فإن كل من الصور الثابتة وتصميمات الفيديو تكون خيارات متاحة لإعلانات عرض Facebook . 

  • إذا كان لديك محتوى فيديو ذي صلة بحملتك والجمهور المستهدف ، فنحن نشجع على اختبار ذلك - تقطع الحركة الدقيقة شوطًا طويلاً في جذب المستخدمين أثناء قيامهم بالتمرير لأسفل في الخلاصات . 

  • اجعل عملائك المحتملين يتوقفون على الهاتف المحمول ويشاهدون إعلانك ، ثم اجذبهم بنسخة إعلانك وعرضك الخاص للنقر وربما التحويل .

  • عند إنشاء إعلان عرض على Facebook ، سيكون لديك خيار تقديمه لجمهورك المستهدف كصورة واحدة ، أو مقطع فيديو واحد ، أو مجموعة من الصور ومقاطع الفيديو. 

يمكنكم دائما مراجعة الفيديو الخاص بهذا الشرح بالضغط على الرابط التالي هنا

لذلك ، فإن مواصفات إعلانات Facebook هي مزيج من جميع المواصفات لتنسيقات الإعلانات الأخرى . 

في ما يلي تجديد سريع لمواصفات الإعلانات المصورة ومواصفات إعلانات الفيديو ومواصفات الإعلانات الدوارة :


مواصفات الإعلانات المصورة على Facebook (مع الرابط)
نوع الملف: jpg. أو png
نسبة الصورة: 1.91: 1 إلى 1: 1
أقصى حجم للملف: 30 ميجا بايت
الدقة الموصى بها: 1080 بكسل × 1080 بكسل على الأقل
مواصفات إعلانات الفيديو على Facebook
نوع الملف الموصى به: MP4 أو MOV
نسبة الفيديو: 9:16 إلى 16: 9
أقصى حجم للملف: 4 جيجا بايت
الدقة الموصى بها: الأعلى مدعومًا بنوع الملف وحجمه
مواصفات إعلانات Facebook carousel
نوع ملف الصورة الثابتة: jpg. أو png
نسبة الصورة الثابتة الموصى بها: 1: 1
الحد الأقصى لحجم ملف الصورة الثابتة: 30 ميجا بايت
دقة الصورة الثابتة الموصى بها: 1080 بكسل × 1080 بكسل على الأقل
نوع ملف الفيديو الموصى به: MP4 أو MOV
حجم ملف الفيديو الموصى به: 1: 1
الحد الأقصى لحجم ملف الفيديو: 4 BG
دقة ملف الفيديو الموصى بها: 1080 بكسل × 1080 بكسل على الأقل
بغض النظر عما تختاره لمواد العرض المرئية ، ستقتصر دائمًا على عنوان يتألف من 50 حرفًا ووصفًا مكونًا من 250 حرفًا.

كيفية استخدام الرموز الترويجية مع إعلانات عرض Facebook ، أو الأكواد الخاصة بالخصم : 


أثناء وضع استراتيجيات حملة العرض الخاصة بك والانتقال إلى إنشاء الإعلان ، ما نوع الشفرة الترويجية التي ستستخدمها؟ .

اعتمادًا على أهدافك وجمهورك المستهدف والطريقة التي تفضل تتبع استخدام الرمز الترويجي بها ، يجب عليك اختبار ثلاثة أنواع من الرموز الترويجية :

  • أولاً : الرموز العامة : يمكن لأي شخص استخدام هذه الرموز. 

هذه النوعية من الرموز فعالة جداً ، وفعالة أيضا من حيث الإعداد . 

على سبيل المثال ، يمكنك إنشاء عرض خاص لجميع عروض Facebook الخاصة بك والتي قد تبدو قليلاً مثل هذا : "BOGOFB" وهو رمز خاص لعرض اشترِ واحد واحصل على الآخر مجانًا .

 أو يمكننا استخدام رمز "FB25OFF" بخصم 25٪. 

لا تتردد في أن تكون مبدعًا مع هذه الأشياء ، ولكن اجعلها قصيرة وسهلة التذكر.

  • ثانياً الرموز الفريدة : وهذه تستخدم في حال كنت تفضل عدم مشاركة الرموز الترويجية الخاصة بك في جميع أنحاء الويب ومع كل العملاء ، ومن المحتمل أن تؤثر على تتبعك لمصدرها ؟ .

باستخدام هذه الأكواد يعني هذا أن كل مستخدم للعرض سيتلقى رمزًا مختلفًا . 

ويتم إعداد هذه الأكواد  باستخدام ملف .csv أو .txt  .
  
  • ثالثاً : الرموز الشريطية ورموز QR : 

إذا كنت تستخدم هدف حملة زيارات المتجر ، فهذا خيار ممتاز للاختبار. 

يمكن للمستخدمين حفظ العرض الخاص بك واستخدامه في وقت لاحق عند زياتهم المتجر.

وفي جميع الأحوال ، يمكنك دائماً الرجوع إلى مركز مساعدة إعلانات Facebook للحصول على إرشادات تنسيق الباركود لإعلانات العروض.

ينشئ عرض إعلانات فيسبوك ترويج تلقائي :


بمجرد إعداد إعلان عرض وحفظه ، سيتلقى المستخدم أيضًا بريدًا إلكترونيًا كما يظهر في الصورة المرفقة ، كما سبق وأشرنا الى ذلك أعلاه : 




واليك أيضاً أفضل النصائح التي يقدمها Facebook حول الإعلانات وأفضل الممارسات:

 
يعد اختبار عرض إعلانات Facebook الطريقة الأكثر فاعلية لتحديد ما يصلح - وما لا يصلح - مع جمهورك. 

ولكن هناك بعض أفضل الممارسات القياسية التي يجب أن تتأكد من اتباعها : 

1. تحرير الإعلانات الخاصة بك


كالعادة ، راجع عملك قبل النشر ، فبمجرد نشر إعلان عرض ، لن تتمكن من التعديل . 

إذا احتجت إلى مراجعة اعلانك او التعديل عليه بعد النشر ، فلن تستطيع فعل ذلك ، فقط قم بتعطيل الإعلان ، وإنشاء إعلان عرض جديد .

2. وضع حدود


لقد وجدت شيئًا واحدًا فعالاً جدًا لعملائنا الذين يستخدمون إعلانات عرض Facebook :

تعيين حد أقل لإجمالي العروض المتاحة . 

في كثير من الأحيان ، يتم بيع هذه المنتجات ، نظرًا للكمية الأقل التي تغري الجمهور فيسرع للإقبال عليها قبل نفاذ الكمية ، فيؤدي ذلك الى ارتفاع الطلب.
لتعيين حد لعدد العروض المتاحة لديك ، أدخل كمية في خيار إجمالي العروض المتاحة لتعيين الحد الأقصى.

يرجى ملاحظة أنه إذا كنت تستخدم أكواد ترويجية فريدة وتضع حدودًا ، فلا يمكن أن يتجاوز إجمالي العروض المتاحة عدد الرموز الفريدة التي تقوم بتحميلها.

3. جرب الاستهداف الجغرافي 


إذا كنت تقدم عرضًا في المتجر ، فضع في اعتبارك استهداف موقعك الجغرافي . 

إذا كان لديك موقع فعلي ، فقد تلاحظ نجاحًا أكبر في استهداف الأشخاص ضمن نطاق جغرافي محدد ، استهداف المدينة التي تقيم فيها أو عن طريق الرمز البريدي ، بدلاً من عرض عرضك للأشخاص البعيدين . 

من السهل التغاضي عن هذا الأمر، لكنك ان أحسنت استهداف شريحة الجمهور المطلوبه بعناية ، ستركز ميزانيتك وتزيد من فرصك في تقديم مطالبات العروض والتحويلات القائمة على البيع من خلال تضييق نطاق الاستهداف.
يمكنك الاطلاع على استراتيجيات واسرار الاستهداف التفصيلي باتباع هذا الرابط من هنا .

4. اختبار نسخة الإعلان


اجعل محتوى اعلانك أكثر ابداعاً دائماً ، إن أحد الأشياء التي قمنا بها وعملت بشكل جيد لعدد كبير من عملاء التجارة الإلكترونية لدينا ، هو الابداع في طريقة تقديد العرض ، كأن تقول لهم " نتحمل عنك 25 % من قيمة مشترياتك " ، أو 100 جنيه هدية كاش مقابل كل 500 جنية مشتريات " وهكذا . كن مبدعاً ، ولا تتردد في اختبار ابدعك .

  
 وأخيراً : إن الإبداعات الخاصة بتحرير محتوى الرسالة الاعلانية لا تنتهي ، فقط اطلق العنان لقدراتك الكامنة ، وانطلق .

الآن مع فيديو الشرح التفصيلي لأقوى حملات الفيسبوك 2021 : كيفية مشاركة الصفقات وزيادة المبيعات باستخدام Facebook Ads .

في انتظار تعليقاتكم واستفساراتكم .




وفي الختام : أتمنى دائما مشاركة المحتوى والاشتراك في القناة وتسجيل الاعجاب بالفيديو مع مشاركته دائما .

وتقبلوا خالص التحية والتقدير 

خالد محمد الحصري 






مدونة دروس بلس
مدير إعلانات فيس بوك إنشاء إعلان على الفيس بوك أفكار إعلانات فيس بوك أسعار إعلانات الفيس بوك 2021 عايز اعمل اعلان كيفية الإعلان على الفيس بوك مجانا تصميم إعلان على الفيس بوك كيفية عمل اعلان ممول على الفيس بوك 2021 مدير إعلانات فيس بوك إنشاء إعلان على الفيس بوك أفكار إعلانات فيس بوك أسعار إعلانات الفيس بوك 2021 عايز اعمل اعلان كيفية الإعلان على الفيس بوك 2021 تصميم إعلان على الفيس بوك كيفية عمل اعلان ممول على الفيس بوك 2021 أسعار إعلانات الفيس بوك 2021 اعلان فيس بوك مجانا نموذج اعلان جاهز تصميم إعلان على الفيس بوك اعلانات ممولة فيس بوك كيفية عمل اعلان ممول على الفيس بوك 2021 إعلانات فيس بوك كيفية إضافة إعلان على الفيس بوك اعلان العروض على الفيسبوك 2021 اعلانات الفيسبوك والانستجرام الممولة 2021
تعديل المشاركة Reactions:
author-img

Khaled Alhossary

إن القيام بالأعمال الإستثنائية لا يحتاج قوة استثنائية بقدر ما يتطلب إرادة إستثنائية .
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة