U3F1ZWV6ZTQ4MDQ2MzM0NzAzNjA1X0ZyZWUzMDMxMTc4MjUzOTA1MA==

بالفيديو والصور التوضيحية .. أسهل طريقة لاحتراف انشاء اعلان ترويجي على الفيس بوك والإنستجرام في 30 دقيقة فقط


أسهل طريقة لاحتراف انشاء اعلان ترويجي على الفيس بوك والإنستجرام في 30 دقيقة فقط 


تذكر دائماً أن الإعلانات الرائعة فن ، وليست علم !! .

في هذه المحاضرة التفصيلية لشرح أسهل طريقة لاحتراف انشاء اعلان ترويجي على الفيس بوك والإنستجرام في 30 دقيقة فقط باستخدام مدير إعلانات فيسبوك .




سنتكلم عن طريقتين :


الأولى : كيفية انشاء اعلان ترويجي على الفيس بوك وانستجرام من خلال مدير إعلانات الفيسبوك .


الثانية : كيفية انشاء اعلان ترويجي على الانستقرام من خلال حساب الانستقرام .

مع الشرح التفصيلي لأنواع الإعلانات المتعددة وكيفية تحديد الجمهور المستهدف وإدارة ميزانية الانفاق وكثير من الاسرار التي لن تعرفها ابداً إن لم تقرأ هذه المقالة بالعناية والهدوء اللازمين .

أولا : كيفية الإعلان على Instagram باستخدام Facebook Ads Manager

نظرًا لأن فيسبوك يمتلك منصة الانستقرام ، فإن أدوات الإعلان لهاتين المنصتين الاجتماعيتين مدمجة بصورة رائعة ، وبحيث يمكننا تخطيط حملة إعلانية ممولة ونشرها على منصة الفيسبوك أو الانستقرام من مكان واحد وهو مدير إعلانات الفيسبوك أو

 Facebook Ads Manager ،يعني أنه نقدر نستخدم مدير إعلانات فيسبوك لإنشاء إعلانات تعمل على انستجرام.


يمكنك أيضًا تخصيص الجماهير والميزات الأخرى ومراقبة أداء إعلاناتك.

 
في البداية يجب أولا ان يكون لديك بالفعل صفحة او حساب على الفيس بوك وحساب على انستجرام ، ثم نقوم بعد ذلك بربط صفحتك على فيسبوك وحسابك على انستجرام بحساب Facebook Business Manager.

بمجرد الانتهاء من هذه الاعدادات ، الان حان الوقت للتعمق في إنشاء أول إعلان لك على انستجرام.

الخطوة 1: اختر هدفك

للبدء ، انتقل إلى مدير الإعلانات وانقر على + إنشاء.




لوحة تحكم مدير الإعلانات تبرز الزر "+ إنشاء"


هناك نوعان مختلفان من المهام التي يمكنك الاختيار من بينها لمساعدتك في إنشاء إعلان انستجرام الخاص بك وإدارته. 

الأول وهو : الإعداد الافتراضي هو Guided Creation ، الذي يرشدك عبر الخطوات الدقيقة التي يجب عليك اتخاذها لإنشاء حملة إعلانية نموذجية على انستجرام
ويُعَد الإختيار مفيدًا جدًا وأنسب خيار للمسوقين الجدد .

الثاني وهو : الإنشاء السريع أو Quick Creation مزيدًا من التحكم في صياغة إعلان انستجرام الخاص بك. 

إذا كنت أكثر خبرة وأنشأت إعلانات فيسبوك من قبل ، فهذا الاختيار يعد الاختيار الأنسب بالنسبة لك ، ويمكنك النقر فوق زر التبديل إلى الإنشاء السريع لاستخدام سير العمل هذا.

زر"التبديل إلى الإنشاء السريع" لإعلانات إنستغرام أعلى اليمين كما هو موضح بالصورة:



ولكن في الوقت الحالي ، سنبدأ باستخدام الإعداد الافتراضي هو Guided Creation.

أولاً ، تحتاج إلى اختيار هدف حملتك الإعلانية. 

يقدم مدير اعلانات فيسبوك قائمة بالأهداف كما هي موضحة بالصورة التالية : 





شرح تفصيلي لقائمة أهداف إعلانات فيسبوك او انستجرام التي تريد الوصول اليها : 


إليك شرح وافٍ وتحليل سريع لما يعنيه كل من هذه الأهداف :

1- الوعي بالعلامة التجارية ( Brand Awaerness ): يساعد في زيادة الوعي بنشاطك التجاري أو بمنتجاتك بين المستخدمين الذين لم يسمعوا عنك بعد.

2 - الوصول  ( Reach ): اختيار يمكنك من عرض إعلانك لأكبر عدد ممكن من الأشخاص في جمهورك المستهدف.

3 - حركة المرور ( TRaffic ) : وده اختيار يهدف الى زيادة معدلات النقرات إلى موقع الويب الخاص بك أو التطبيق الخاص بك أو إلى أي عنوان URL آخر تختاره .

4 - عمليات تثبيت التطبيق (App installs : حث المستخدمين على تنزيل تطبيقك عندما يرون الإعلان.

5 - الارتباط  أو ( Engegment ) : اختيار يهدف إلى زيادة عدد التعليقات والإعجابات والمشاركات والردود على الأحداث والمنشورات التي تقوم بالترويج لها ومطالبات العرض التي تتلقاها .

6- مشاهدات الفيديو(  Video Views ) : شارك الفيديو الخاص بك مع أولئك الذين من المرجح أن يشاهدوه.

7 - تقود الجيل ( Lead Gerenation ): وده اختيار خاص اذا اردت جمع بيانات العملاء المحتملين من المستخدمين الذين ينقرون على الإعلان الخاص بك .

8 - رسائل ( Messages ) : حث المستخدمين على التفاعل معك من خلال إرسال رسالة إلى حساب علامتك التجارية.

9 - التحويلات ( Conversions ) : زيادة المبيعات وتحويلات الاشتراك على موقع الويب أو التطبيق الخاص بك.

10 - كتالوج المبيعات أو ( Ctalog seales ) : قم بتعزيز مبيعات المنتجات من كتالوج متجرك عبر الإنترنت  ( مبيعات الكتالوج عبارة عن إعلان يتضمن صورة الصنف + سعرة ).

11 - مرور المتجر أو  ( Store Traffic ) : توجيه المستخدمين إلى موقعك الفعلي .

 بمجرد تحديد هدفك ، اضغط التالي :

في هذه الشاشة ستتم مطالبتك بتسمية حملتك .

وسيكون الاسم الافتراضي المعد سلفاً والموجود في مريع اسم الحملة ، هو الهدف الذي حددته للحملة في الشاشة السابقة (على سبيل المثال ، إذا كان هدف حملتك هو الوعي بالعلامة التجارية ، فسيكون اسم الحملة الافتراضي هو :"الوعي بالعلامة التجارية" ، وهكذا ) ولكن يمكنك اختيار اسمًا أكثر تحديدًا لمساعدتك في تتبع حملاتك بعد ذلك .

الخطوة 2: حدد جمهورك

الخطوة التالية هي تحديد من تريد استهدافه بإعلانك .

يمكنك معرفة من اين يمكننا البدء في تحديد الجمهور المستهدف من خلال الصورة التالية :



خيارات استهداف جمهور إعلانات فيسبوك وانستجرام ، تتيح لنا العديد من الاختيارات الهامة جدا ، والتي تمكننا من تحديد شريحة الجمهور المستهدف بطريقة أكثر تحديدا بما في ذلك العمر والجنس والموقع واللغات والاتصالات والاهتمامات وغيرها ، مما يمكننا من تخطيط لحملة اعلانية أكثر استهدافاً ، مع ترشيد أعلى للنفقات وخيارات تحديد الميزانية الاعلانية .

ونظرًا لأن انستجرام مملوك لشركة فيسبوك ، يمكنك الوصول إلى مجموعة قوية جدًا من خيارات الاستهداف . 

هذه تتجاوز المعلومات الديموغرافية النموذجية مثل العمر والجنس والموقع . 

بل يتيح لنا مدير إعلانات الفيس بوك صياغة نسخ ورسائل عديدة تنطبق بشكل فريد على عميلك المحتمل .

الخطوة 3: حدد مواضع إعلانك أو :(  placement ) :


وهذه الخطوة هامة للغاية ، حيث تمكننا من تحديد المنصة التي نرغب في ترويج اعلاننا من خلالها .

ففي هذا القسم الخاص بتحديد منصة الترويج ، وهو المسمى بقسم المواضع أو:
(  placement ) ، يمكنك تحديد مكان ظهور إعلاناتك على فيسبوك و انستجرام .

انظر الصورة التوضيحية التالية : 



عندما ننظر الى الصورة السابقة ، سنجد أنه لدينا خياران لتحديد موضع الإعلان ، وأين نرسد نشره ‘ فيس بوك ، انستجرام ، واتس أو ما سنجر، وهذان الخيارن هما  :

الأول : المواضع التلقائية : سيتم عرض إعلاناتك لجمهورك في أي مكان يُرجح أن يقدموا فيه أفضل أداء.

الثاني : المواضع اليدوية :  وهو الخيار الذي يمكننا نحن من انتقاء واختيار مكان ظهور الإعلان . 

على سبيل المثال ، إذا كنت ترغب في تقييد ظهور إعلاناتك في قصص انستجرام فقط ، أو في Instagram Feed فقط ، فيمكنك اختيار المواضع اليدوية .

انظر الصورة التوضيحية المرفقة ، هذه هي النافذة حيث يمكنك تعديل موضع ظهور اعلانك .




بمجرد أن تختار المكان الذي تريد أن تذهب إليه إعلاناتك وذلك بتحديد علامة ( صح ) أمامه دون غيره ، فقد أكملت لتوك اعداد اسم الاعلان الخاص بك مع تحديد شريحة الجمهور المستهدف ، ومكان نشر الاعلان أو المنصة التي ترغب في ترويج حملتك الاعلانية من خلالها .

الآن : حان الوقت لاختيار ميزانيتك الاعلانية .

الخطوة 4 : اختر ميزانيتك والجدول الزمني . 


انظر الشاشة الصورة التوضيحية التالية : بعد الانتهاء من تحديد الاختيارات السابقة ، نتحرك قليلا الى الاسفل بعد تحديد موضع الاعلان حتى نصل الى اختيارات تحديد الميزانية والجدول الزمني ، وسنجدها تحت عموان : (  Budget & Schedule ) كما هو ظاهر في الصورة التالية .

في هذا القسم يمكنك تحديد المبلغ الذي تريد إنفاقه على الترويج - وإلى متى تريد ان تستمر حملتك الاعلانية ( مدة نشر الإعلان ) .



خيارات الميزانية والجدولة لإعلانات انستجرام


يمكنك اختيار ميزانية يومية ، والتي توفر حدًا أقصى للإنفاق اليومي ، أو ميزانية مدى الحياة للإعلان ذي العمر الافتراضي المحدد. 

يمكنك أيضًا اختيار عرض الإعلانات باستمرار ، أو في أوقات معينة فقط من اليوم .

هنا الكثير من الاختيارات المذهلة التي نستطيع تحديدها والاختيار من بينها .

يتضمن Facebook Ads Manager أيضًا خيارات استراتيجية التحسين وعروض الأسعار ، والتي توضح كيفية إنفاق ميزانيتك. 

كل هذه الخيارات تكون هذه قابلة للتخصيص ، اعتمادًا على هدف حملتك ، وماذا تريد منها ، ومن تريد أن تصل اليه .. الخ .

أثناء قيامك بضبط هذه الخيارات ، سيتيح لك مقياس "مدى الوصول اليومي المقدر" في العمود الأيسر معرفة عدد الأشخاص الذين يمكن أن تتوقع الوصول إليهم كل يوم بإعلاناتك.

بد الانتهاء من هذه الاعدادات ، حان الان الضغط على زر " التالي " .

الخطوة 5: إنشاء الإعلانات الخاصة بك . 


بعد الانتهاء من الشاشة السابقة وتحديد خيارات الجمهور ومواضع النشر والميزانية والفترة الزمنية ، حان الوقت الآن في هذه الشاشة لإنشاء الإعلان الفعلي .

ابدأ باختيار الشكل الذي تريد استخدامه لإعلانك ، هناك 4 خيارات كما هو موضح بالصورة التالية : .




خيارات التنسيق لإعلانات انستجرام وفيس بوك 4 خيارات ، وهي : 


1 - Carousel .

2-  صورة واحدة  أو فيديو ( Single Image or Video ). 

3-  مجموعة ( Collection ).

4-  "إضافة تجربة فورية" ( Add an Instant Experience) .


الأمور واضحة إلى حد ما من هنا :

الان يمكنك اختيار الصور أو مقاطع الفيديو الخاصة بك ،  أو صياغة نص إعلانك وتحريره بصورة أكثر احترافية من خلال خيارات " تحرير اعلانك " أو "  Create AD" .

بعد الانتهاء من اختيار نوع الاعلان والتصميم الخاص به الان حان لمراجعة اعلانك وتحديد أحد خيارات الدفع .
انقر فوق تأكيد .

يمكنك أيضًا اختيار جملة محددة لحث جمهورك المستهدف على اتخاذ اجراء معين من خلال زر الحث على اتخاذ إجراء .
وكذلك إضافة عنوان URL المقصود الذي سيصل إليه الأشخاص عند النقر على عبارة الحث التي قمت باختيارها .
انظر الصورة التالية للتوضيح : 




خيارات لإضافة CTA والارتباط بإعلانات انستجرام : 

قم بالتمرير لأسفل إلى قسم التتبع إذا كنت ترغب في تتبع التحويلات من خلال Facebook pixel على موقع الويب الخاص بك ، أو حدث التطبيق . 

ستمنحك هذه الخيارات معلومات حول كيفية تفاعل جمهورك مع عملك بعد النقر فوق إعلانك .

انظر الصورة التالية لتعرف أين قسم تتبع إعلانات Instagram مع خيار تشغيل Facebook pixel :




بعد الانتهاء من ذلك كله ، وبمجرد النقر فوق "تأكيد" ، يتم نشر اعلانك مباشرة .

الف مبروك !! لقد أنشأت للتو أول إعلان لك على انستجرام.

وبكده يبقى خلصنا شرح أسهل طريقة لاحتراف انشاء اعلان ترويجي على الفيس بوك والإنستجرام في 30 دقيقة فقط خطوة بخطوة مع الصور التوضيحية .

والآن أصبح لديك جميع المهارات التقنية اللازمة لإنشاء إعلان انستجرام


وتقدر تبدأ مباشرة في تصميم ونشر حملات اعلانية اخرى ، ومع الممارسة ستكتشف كل الخيارات الرائعة بنفسك ، الأمر غاية في السهولة ، فقط ابدء الآن ، وستكتشف بنفسك .

لكن الإعلانات الرائعة هي فن وليست علمًا.


والان : إليك بعض الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار أثناء تصميم إعلان يجذب المستخدمين ويسعدهم.

  • اعرف جمهورك :


عندما تعرف جمهورك جيدًا ، ستتمكن من صياغة الرسائل التي تتصل بهم وتناسب اهتماماتهم وسلوكياتهم . 

لهذا السبب من الأهمية بمكان معرفة جمهورك قبل البدء في إنشاء  إعلانات انستجرام الخاصة بك.

  • فكر في إعلاناتك من منظور عملائك المحتملين :


ما الحل الذي يقدمه لهم منتجك أو خدمتك؟
ماذا يحتاجون وماذا يريدون؟
ضع أهدافهم وقيمهم في الاعتبار أثناء إنشاء إعلاناتك . 
الأمر كله يتعلق بهم - وليس بك .  

  • استخدم النص بحكمة : 


الصورة تساوي ألف كلمة - وهذا شيء جيد ، لأنه لا يمكنك استخدام هذا القدر الكبير من النص في إعلانات Instagram الخاصة بك. من الناحية الفنية ، يمكنك استخدام ما يصل إلى 2200 حرفًا لمعظم إعلانات Instagram ، ولكن سيتم عرض صفين فقط من النص دون قطع .

هذا يعني أن كل شخصية لها أهمية ، استخدمها بحكمة للتواصل مع جمهورك وتحفيزهم على النقر فوق زر CTA الخاص بك .

  • المشاركات - والتفاعل : 


تحتاج إلى الرد على التعليقات والإعجابات على إعلاناتك تمامًا كما تفعل في منشوراتك العضوية .

في الواقع ، قد يكون من الأهمية بمكان مراقبة التفاعلات على الإعلانات ، حيث من المحتمل أن تحصل على تعليقات وأسئلة ذات صلة مباشرة بالمنتج المعلن عنه.

يمكن لردك أن يحدث فرقًا في زيادة عمليات الشراء. 

وليس فقط عملية الشراء الواحدة من الشخص الذي علق أو طرح سؤالاً ، ولكن من جميع الأشخاص الآخرين الذين يرون مدى جودة (أو عدم) معالجة مخاوف العملاء المحتملة.

  • الاختبار والقياس والتحسين : 


كما هو الحال مع إعلانات فيسبوك ، يمكنك عرض أداء إعلانات Instagram الخاصة بك في مدير اعلانات فيسبوك .


تُعد مراقبة نتائجك أمرًا أساسيًا لتحسين استراتيجيتك وتحقيق أقصى استفادة من ميزانية إعلانات انستجرام الخاصة بك. هل يتم تحويل "معرفة المزيد" بشكل أفضل من "التسوق الآن"؟ ماذا عن أوصاف المنتجات المختلفة أو علامات التصنيف أو نسخة الجسم؟ أو ألوان وصور مختلفة ؟ .

دلوقتي وبعد ما نتهينا من الشرح التفصيلي بالصور التوضيحية لمعرفة أسهل طريقة لاحتراف انشاء اعلان ترويجي على الفيس بوك والإنستجرام في 30 دقيقة فقط  من خلال مدير اعلانات الفبسبوك .

حان الان موعد معرفة أسهل طريقة لاحتراف انشاء اعلان ترويجي على الإنستجرام في أقل من 30 دقيقة فقط من حساب الانستجرام نفسة .
يالا بينا !! .

ثانياً : كيفية انشاء اعلان ترويجي على الانستجرام من خلال حساب الانستجرام الشخصي ؟! .


الأول لازم نعرف بعض الاحصائيات المهمة عن الانستجرام واهميته ، كقناة تسويقية مهمة في التسويق الالكتروني .

لماذا تُعد منصة الانستجرام منصة اعلانات هامة وضرورية في عالم التسويق الرقمي ؟ .

مع جمهور محتمل يزيد عن 928 مليون شخص ، تعد إعلانات Instagram أداة رئيسية لأي مسوق وسائط اجتماعية. 

ومن خلال الوصول إلى خيارات وأدوات الاستهداف الشاملة للشركة الأم فيسبوك ، يُعد الإعلان على انستجرام إستراتيجية فعالة يسهل تنفيذها.

في هذه المرحلة  ، سنرشدك إلى كل ما تحتاج لمعرفته حول كيفية انشاء إعلان ترويجي على انستجرام ، بما في ذلك خيار إنشاء إعلانك الأول بنقرتين فقط .

قبل أي حاجة ، عايزين نعرف ما هي طبيعة اعلانات الانستجرام الأول ؟! . 

إعلانات انستجرام هي منشورات أو قصص تدفع شركة ما للترويج لها في خلاصات انستجرام للمستخدمين . 

يمكن أن تبدو مثل منشورات انستجرام العادية ، ولكن يتم تحديدها دائمًا بعلامة "برعاية ". يمكنهم أيضًا تضمين زر الحث على اتخاذ إجراء لزيادة عدد الزيارات أو التحويلات.

تتضمن بعض أنواع إعلانات Instagram ميزات تجارة إلكترونية إضافية. سنشرح ذلك لاحقًا في هذا الدرس .

يحاول الكثير من المشتغلين بالتسويق الالكتروني الاجابة على سؤال : كم تكلف إعلانات انستجرام؟.

والحقيقة انه لا توجد إجابة واحدة على سؤال حول تكلفة إعلانات انستجرام

لكن هناك العديد من العوامل التي تؤثر على تكلفة إعلانات انستجرام الخاصة بك ، بما في ذلك :


  1. الاستهداف
  2. موضع الإعلان
  3. شكل الإعلان
  4. الوقت من العام
 
أفضل طريقة للتفكير في الأمر هي تحديد المبلغ الذي تريد إنفاقه ، أو المبلغ الذي ترغب في إنفاقه لكل نتيجة. 

يمكنك عمل القليل من إعلانات انستجرام على الأقل بأي ميزانية تقريبًا. تقول الشركة الأم لـ Instagram Facebook:

"أنت تخبر فيسبوك بالمبلغ الذي تريد إنفاقه على الإعلانات. ثم سنحاول الحصول على أكبر عدد ممكن من النتائج لهذا المبلغ. إذا كنت ترغب في إنفاق 5 دولارات في الأسبوع ، يمكنك ذلك. إذا كنت تريد إنفاق 50000 دولار في الأسبوع ، فيمكنك فعل ذلك أيضًا ".

يمكنك التحكم في تكلفة إعلانات انستجرام الخاصة بك عن طريق تعيين حد إنفاق للحملة ، وميزانية يومية ، واستراتيجية عروض أسعار.

أنواع إعلانات انستجرام :

يقدم انستجرام العديد من تنسيقات الإعلانات :

  1. إعلانات القصص
  2. إعلانات الصور
  3. إعلانات الفيديو
  4. إعلانات دائرية
  5. إعلانات المجموعة
  6. اكتشف الإعلانات
  7. إعلانات IGTV
  8. إعلانات التسوق في انستجرام
يعمل كل نوع إعلان مع أهداف عمل مختلفة ولديه خيارات مختلفة للحث على اتخاذ إجراء. 

هنشرح كل نوع من الأنواه ال 8 دي بالتفصيل ، وهندخل في التفاصيل مباشرة :

1 - إعلانات القصص :


Instagram Stories Ads هي إعلانات بملء الشاشة تظهر بين قصص المستخدمين.

وطبعاً مع وجود 500 مليون مستخدم ( نص مليار بني آدم ) على انستجرام يشاهدون القصص كل يوم ، تصبح لديك القدرة على الوصول إلى جمهور هائل من خلال إعلانات Instagram Story.

يمكن للعلامات التجارية الاستفادة من جميع ميزات قصص انستجرام ، مثل إضافة عوامل تصفية الوجه وتأثيرات الفيديو والنص لإنشاء عروض ترويجية ممتعة وإبداعية.

يتيح لك ذلك إنشاء إعلانات قصص انستجرام تبدو وكأنها قصص عادية - مما يخلق تجربة سلسة لمستخدميك . 

تتخذ عبارة الحث على اتخاذ إجراء شكل ميزة التمرير السريع في الجزء السفلي من القصة.

أهداف الحملات الاعلانية :


إضافة الى ميزة انواع الاعلانات الرائعة ، فإن إحدى اهم مميزات مدير اعلانات فيس بوك و انستجرام أنه يمكنك أيضاً من اختيار هدف لحملتك الإعلانية من بين العديد من الأهداف المدعومة منها : 

  1. عمليات تثبيت التطبيق
  2. الوعي بالعلامة التجارية
  3. التحويلات
  4. تقود الجيل
  5. رسائل
  6. تصل
  7. مرور المتجر
  8. حركة المرور
  9. مشاهدات الفيديو .


عبارات الحث أو الـ :  CALL TO ACTION  : 


كما يمنحك كذلك مدير إعلانات الفيس بوك العديد من الاختيارات الخاصة بعبارات حث الجمهور المستهدف على اتخاذ قرار عند تصميم اعلانك وتجهيزه للنشر ، ويوفر مدير إعلانات الفيس بوك و انستجرام العديد من أزرار الحث على اتخاذ إجراء منها : 

  1. قدم الآن
  2. احجز الآن
  3. اتصل بنا
  4. تحميل
  5. احصل على أوقات العرض
  6. الحصول على الاقتباس
  7. احصل على عرض
  8. تثبيت الآن
  9. تعرف أكثر
  10. استمع الآن
  11. اطلب الان
  12. ألعب لعبة
  13. وقت الطلب
  14. انظر القائمة
  15. أرسل رسالة
  16. تسوق الآن
  17. اشتراك
  18. الاشتراك
  19. استخدم التطبيق
  20. شاهد المزيد .. 

خلاصة القول :


إن طريقة انشاء اعلان ترويجي على الفيس بوك والإنستجرام من خلال مدير إعلانات الفيس بوك يمنحك العديد من المزايا والاختيارات المهمة جدا والتي تساعدك على تصميم اعلانك الترويجي او اختيار منشورك الممول بأفضل طريقة ممكنة ، مع تحديد شريحة جمهورك المميز من خلال الاستهداف التفصيلي الذي يمكنك من توجيه انفاقك الإعلاني الى الهدف المطلوب بالتحديد ، مع إمكانيات هائلة لتحديد حجم الانفاق اليومي او الانفاق العام لحملة الاعلانية أو اعلانك الترويجي .

2 - إعلانات الصور

الأهداف المدعومة:


  1. عمليات تثبيت التطبيق
  2. الوعي بالعلامة التجارية
  3. كتالوج المبيعات
  4. التحويلات
  5. الارتباط
  6. تقود الجيل
  7. رسائل
  8. تصل
  9. مرور المتجر
  10. حركة المرور

أزرار الحث على اتخاذ إجراء

  1. قدم الآن
  2. احجز الآن
  3. احجز تجربة قيادة
  4. اتصل الان
  5. التحقق من الصلاحية
  6. اتصل بنا
  7. يتبرع
  8. تحميل
  9. احصل على الاتجاهات
  10. احصل على أوقات العرض
  11. الحصول على الاقتباس
  12. احصل على عرض
  13. تثبيت الآن
  14.  تعلم أكثر
  15. استمع الآن
  16. افتح الرابط
  17. اطلب الان
  18. ألعب لعبة
  19. التسجيل المسبق
  20. وقت الطلب
  21. انظر القائمة
  22. أرسل رسالة
  23. أرسل رسالة WhatsApp
  24. تسوق الآن
  25. اشتراك
  26. الإشتراك
  27. استخدم التطبيق
  28. شاهد المزيد
تسمح إعلانات الصور للعلامات التجارية بعرض المنتجات والخدمات من خلال الصور الجذابة.

إذا كنت تقوم بالفعل بصياغة محتوى مرئي من الدرجة الأولى ، فإن إعلانات الصور على انستجرام تمنحك النظام الأساسي لمشاركته مع المزيد من الأشخاص. 

أو يمكنك إنشاء محتوى جديد خصيصًا لعرضه كإعلان مصور.

كما هو الحال مع جميع أنواع إعلانات انستجرام ، فكر في أي عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء يدعم هدفك بشكل أفضل. 

هل ترغب في إرسال زوار إلى موقع الويب الخاص بك؟ أو زيارة ملفك الشخصي على انستجرام؟ أو دفعهم إلى التحويل؟ .

يستخدم إعلان Revolut هذا عبارة "Install Now CTA" لتوجيه المستخدمين إلى متجر التطبيقات للتنزيل .

 

3 - إعلانات الفيديو

الأهداف المدعومة:


  1. عمليات تثبيت التطبيق
  2. الوعي بالعلامة التجارية
  3. التحويلات
  4. الارتباط
  5. تقود الجيل
  6. رسائل
  7. تصل
  8. مرور المتجر
  9. حركة المرور
  10. مشاهدات الفيديو

أزرار الحث على اتخاذ إجراء


  1. قدم الآن
  2. احجز الآن
  3. احجز تجربة قيادة
  4. اتصل الان
  5. التحقق من الصلاحية
  6. اتصل بنا
  7. يتبرع
  8. تحميل
  9. احصل على الاتجاهات
  10. احصل على أوقات العرض
  11. الحصول على الاقتباس
  12. احصل على عرض
  13. تثبيت الآن
  14. يتعلم أكثر
  15. استمع الآن
  16. اطلب الان
  17. ألعب لعبة
  18. التسجيل المسبق
  19. وقت الطلب
  20. انظر القائمة
  21. أرسل رسالة
  22. أرسل رسالة WhatsApp
  23. تسوق الآن
  24. اشتراك
  25. الاشتراك
  26. استخدم التطبيق
  27. شاهد المزيد

يمكن أن تصل مدة إعلانات الفيديو على انستجرام إلى دقيقة واحدة ، لذا فهي تمنحك فرصة لمنح المستخدمين نظرة فاحصة على علامتك التجارية أو عملك أو منتجاتك. ومع ذلك ، غالبًا ما تكون مقاطع الفيديو القصيرة أكثر فاعلية ، خاصة إذا قمت بتضمين العلامة التجارية في الثواني القليلة الأولى من الإعلان.

 4 - إعلانات دائرية

الأهداف المدعومة:


  1. عمليات تثبيت التطبيق
  2. الوعي بالعلامة التجارية
  3. كتالوج المبيعات
  4. التحويلات
  5. تقود الجيل
  6. رسائل
  7. تصل
  8. حركة المرور في المتجر
  9. حركة المرور

أزرار الحث على اتخاذ إجراء


  1. قدم الآن
  2. احجز الآن
  3. احجز تجربة قيادة
  4. اتصل الان
  5. التحقق من الصلاحية
  6. اتصل بنا
  7. يتبرع
  8. تحميل
  9. احصل على الاتجاهات
  10. احصل على أوقات العرض
  11. الحصول على الاقتباس
  12. احصل على عرض
  13. تثبيت الآن
  14. يتعلم أكثر
  15. استمع الآن
  16. افتح الرابط
  17. اطلب الان
  18. ألعب لعبة
  19. التسجيل المسبق
  20. وقت الطلب
  21. انظر القائمة
  22. أرسل رسالة
  23. أرسل رسالة WhatsApp
  24. تسوق الآن
  25. اشتراك
  26. الإشتراك
  27. استخدم التطبيق
  28. شاهد المزيد

تتيح الإعلانات الدائرية للمستخدمين التمرير عبر سلسلة من الصور أو مقاطع الفيديو باستخدام زر الحث على اتخاذ إجراء لربطهم مباشرة بموقعك على الويب.

يمكنك استخدامها من أجل :


  • تسليط الضوء على منتجات متعددة
  • شارك قصة متعددة الأجزاء
  • تعمق في خدمة واحدة في ما يصل إلى 10 صور أو مقاطع فيديو

5 - إعلانات المجموعة collection ad

الأهداف المدعومة:


  • كتالوج المبيعات
  • التحويلات
  • مرور المتجر
  • حركة المرور

أزرار الحث على اتخاذ إجراء

  • يتعلم أكثر
  • شراء

تقدم إعلانات مجموعة انستجرام ميزة مقنعة للتجارة الإلكترونية: يتوفر للمستخدمين خيار شراء المنتجات مباشرة من الإعلان. عندما ينقر المستخدمون على الإعلان ، يتم توجيههم إلى واجهة متجر التجربة الفورية في انستجرام.


تستطيع دائما أن نصنع اعلاناً يجمع بين قوة الصور ومقاطع الفيديو والتسويق بالاستجابة المباشرة في إعلان واحد قوي .

6 - انستجرام استكشف الإعلانات Instagram Explore ads

الأهداف المدعومة:


  1. عمليات تثبيت التطبيق
  2. الوعي بالعلامة التجارية
  3. التحويلات
  4. الارتباط
  5. تقود الجيل
  6. رسائل
  7. تصل
  8. حركة المرور
  9. مشاهدات الفيديو


أزرار الحث على اتخاذ إجراء


  1. قدم الآن
  2. احجز الآن
  3. احجز تجربة قيادة
  4. التحقق من الصلاحية
  5. اتصل بنا
  6. تحميل
  7. احصل على أوقات العرض
  8. الحصول على الاقتباس
  9. احصل على عرض
  10. تثبيت الآن
  11. يتعلم أكثر
  12. استمع الآن
  13. ألعب لعبة
  14. التسجيل المسبق
  15. وقت الطلب
  16. انظر القائمة
  17. أرسل رسالة
  18. أرسل رسالة WhatsApp
  19. تسوق الآن
  20. اشتراك
  21. الإشتراك
  22. استخدم التطبيق
  23. شاهد المزيد

 انستجرام Explore هي شاشة خاصة حيث يكتشف المستخدمون محتوى وحسابات جديدة. أكثر من نصف مستخدمي انستجرام يصلون إلى Explore كل شهر.

لا تظهر إعلانات Instagram Explore في شبكة Explore أو قنوات الموضوع . 
بدلاً من ذلك ، تظهر الإعلانات بعد أن ينقر شخص ما على صورة أو مقطع فيديو من "استكشاف".


يمكنك استخدام إعلانات الصور والفيديو العادية في انستجرام في الاستكشاف باختيار استكشاف كموضع إضافي .

7 - إعلانات IGTV


أعلن انستجرام مؤخرًا أنه سيقدم إعلانات في IGTV. نظرًا لأن هذا تطور جديد تمامًا ، فإن تفاصيل كيفية عمل إعلانات IGTV أصبحت واضحة الآن ، لكن منشئو الفيديو سيحصلون على 55 ٪ من عائدات الإعلانات.

8 - إعلانات التسوق في Instagram Instagram Shopping ads

الأهداف المدعومة:


  1. الوعي بالعلامة التجارية
  2. التحويلات
  3. انقر فوق الارتباط
  4. التفاعل مع البوست
  5. الوصول
إذا كنت تستخدم Instagram Shopping ، فيمكنك تشغيل منشورات قابلة للتسوق كإعلانات انستجرام.  

تنقل إعلانات التسوق عبر Instagram المتسوقين مباشرة إلى صفحة وصف المنتج داخل تطبيق انستجرام 

يمكنهم بعد ذلك الشراء من خلال موقع الويب للجوال الخاص بالعميل المعلن .

دلوقتي انتهينا من شرح انواع الاعلان ال 8 على الانستجرام بالتفصيل من حيث هدف كل اعلان ، وازرار الحث للجمهور على اتخاذ قرار ... الخ .

دلوقتي جاء الوقت لكي نتعلم كيفية اختيار افضل نوع اعلان لحملتي على انستجرام ؟

كيفية اختيار أفضل نوع إعلان على انستجرام : 


من الأهمية بمكان أن تكون مقصودًا بشأن شكل إعلانك. للمساعدة ، هناك سؤال واحد كبير تحتاج إلى إجابته سيساعدك على اتخاذ القرار:

ما هو هدفي؟


ابدأ بمراجعة استراتيجية التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك . 
ثم اجلس لإنشاء بعض أهداف SMART لحملة إعلانات انستجرام الخاصة بك.

بعد ذلك ، ألق نظرة على أهداف العمل التي يدعمها كل شكل إعلان على انستجرام
فكر في كيف يمكن لهذه الأشياء أن تدعم أهدافك بشكل مباشر. 
ضع في اعتبارك أيضًا أنواع المحتوى التي تحصل على أفضل استجابة في خلاصة انستجرام العضوية الخاصة بك.

بمجرد وضع بعض إعلانات انستجرام ، تأكد من مراجعة Instagram Insights لتتبع نجاحك. يمكنك بعد ذلك اختبار خيارات نوع الإعلان وتعديلها لتحسين إستراتيجية إعلانات انستجرام الخاصة بك بمرور الوقت.

بعد كده .. وقبل ما نخلص ، لازم تفكرك بإننا اتعلمنا في الدرس ده ولو بشيء من الايجاز طريقة الاعلان على الانستجرام ! .

وعرفنا ان هناك طريقتان لإعداد إعلاناتك على انستجرام :


 الأول : إن أبسط طريقة هي ببساطة الترويج لمنشور موجود مباشرة داخل التطبيق.
 
الثانية : لكن الطريقة التي توفر أكثر خيارات التخصيص هي إنشاء إعلان انستجرام الخاص بك باستخدام Facebook Ads Manager .

 
إذا كانت لديك مشاركة تؤدي أداءً جيدًا وتحظى بالكثير من التفاعل ، فإن الترويج لها داخل التطبيق يعد طريقة سريعة وسهلة للوصول إلى المزيد من المستخدمين.

يجب أن يكون لديك حساب تجاري أو منشئ محتوى على انستجرام  للقيام بذلك. 

بعد ذلك ، انتقل ببساطة إلى المنشور الذي اخترته وانقر فوق ترقية أسفل المنشور.

صورة انستجرام بواسطة خيار تسليط الضوء CKJNEWBERRY للترويج في الزاوية اليمنى السفلية

إذا لم تكن قد ربطت بالفعل صفحة Facebook Business بحسابك على انستجرام ، فستحتاج إلى القيام بذلك الآن . 
اختر صفحة Facebook موجودة أو أنشئ صفحة جديدة كما هو مطلوب.

بعد ذلك ، أكمل ببساطة الخيارات لاختيار من سيرى إعلانك ، والمكان الذي تريد إرساله إليه ، والمبلغ الذي تريد إنفاقه ، والمدة التي تريد عرض إعلانك فيها بنفس الطريقة التي تعلمناها في هذه المقالة .

وأخيرًا ، انقر فوق إنشاء ترويج.


مبروك .. اصبح الان لديك مشور تم الترويج له من خلال تطبيق انستجرام نفسه .

 وبعد الانتهاء من الشرح التحريري ، الان جاء وقت الشرح صوت وصورة .

نقدم لكم فيديو تفصيلي لأسهل طريقة لاحتراف انشاء اعلان ترويجي على الفيس بوك والإنستجرام في 30 دقيقة فقط ، خطوة بخطوة ، من خلال قناة دروس بلس التابعة لمدونة دروس بلس في الفيديو التالي : 








رابط قناة دروس بلس على اليوتيوب : من هنا

قناة دروس بلس التعليمية ، ومدونة دروس بلس تقدم لكم أسهل طريقة لاحتراف انشاء اعلان ترويجي على الفيس بوك والإنستجرام في 30 دقيقة فقط مع شرح تفصيلي وبسيط . في 3 خطوات فقط نتعلم كيف نقوم بعمل اعلان ممول على الفيس بوك وحساب الانستقرام . تعرف على أسرار مدير إعلانات الفيس بوك وكيف يمكننا تصميم فيديو أو اعلان رائع من خلال مدير الإعلانات دون الحاجة الى الذهاب لمصصم متخصص . تعرف على ميزة الاستهداف التفصيلي للجمهور وكيف يمكن ترشيد الانفاق الإعلاني من خلال استهداف شريحة خاصة من الجمهور . كيفية انشاء شريحة الجمهور الخاصة ..

وأخيراً : لو عجبك المقال والشرح ، آمل التكرم بمشاركة المنشور لتعم الفائدة ، وليصبح للساعات التي قضيتها وأا أجهز لهذا الدرس قيمة أسعد بها .

كما أرجوا ألا تنسوا الاشتراك في القناة مع تفعيل زر الجرس ليصلكم كل جديد .


مع خالص تحياتي

خالد محمد الحصري








تعديل المشاركة Reactions:
author-img

Khaled Alhossary

إن القيام بالأعمال الإستثنائية لا يحتاج قوة استثنائية بقدر ما يتطلب إرادة إستثنائية .
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة