U3F1ZWV6ZTQ4MDQ2MzM0NzAzNjA1X0ZyZWUzMDMxMTc4MjUzOTA1MA==

أسرار تعرفها لأول مرة 19 تكتيكا لتحسين محركات البحث نصائح مهمة وأدوات أهم



 19 تقنية متقدمة لتحسين محركات البحث وخبايا استخدام أهم أدوات تخطيط الكلمات الرئيسية وتهيئة وتحسين محركات البحث .

هل تريد مضاعفة حركة البحث الخاصة بموقعك أو بصفحتك أو بمدونتك ؟ .  


أصبح فهم موضوع تحسين محركات البحث أمرًا بالغ الأهمية لتحقيق الزيادة المطلوبة في عدد زيارات الزبائن للموقع ، مع زيادة الوعي بالعلامة التجارية الخاصة بك بشكل كبير.

  كيف تصبح خبيرًا في تحسين محركات البحث ؟ .

هل تعلم أن 40 بالمائة من حركة المرور على مواقع الويب تبدأ باستعلام بحث ؟!.

هذا هو السبب الرئيسي الذي يدفع العديد والعديد من الشركات ورواد الاعمال وأصحاب المواقع والمدونين إلى التنافس الشرس في تطوير وتحسين محركات البحث لمضاعفة معدلات الظهور الخاصة بصفحاتهم وحركة المرور الخاصة بمواقعهم .

وذلك هو الحافز الحقيقي والمحرك الأساسي لأهمية أن تصبح خبيراً في تحسين محركات البحث (SEO) .

فإن كان هناك 40 بالمائة من الزبائن المحتملين ، فيجب عليك أن تعلمهم بوجودك هناك ، وهذا الأمر يتطلب أن يظهر موقعك لهم في الصفحة الأولى من صفحات نتائج البحث SERPs  .

 ولكي تظهر في مقدمة نتائج صفحات البحث أو البقاء على رأس مُحسنات محركات البحث ، يتطلب الأمر الكثير والكثير من البحث والتجريب.

 ولأن الأمر لا يقف ثابتاً عند نقطة ما ، بل يتم تحديث خوارزميات Google باستمرار ، لذا كان من الأهمية بمكان  مواكبة آخر الأخبار، ومتابعة آخر التحديثات الخاصة بمحركات البحث وتطورها أول بأول ، ومع القليل من الممارسة والاستمرار ، يمكنك أن تصبح خبير تحسين محركات البحث الخاص بك.

هذه هي النصيحة المهمة التي نصحني بها خبير التسويق العالمي السيد / Neil Patel 



صاحب ومؤسس موقع ubersuggest الشهير لتخطيط الكلمات الرئيسية وتحسين محركات البحث .



وهذا ما أحاول فعله الان ، ففي هذه الفترة أحاول أن أصبح خبيراً في تحسين محركات البحث ، لذلك فإنني أتابع بشغف كل جديد ، واتواصل مع العديد من المدربين والخبراء حول العالم للاستفادة من خبراتهم ونقل تجاربهم وتنفيذ استراتيجياتهم التي يتبعونها لكي يبقوا دائما في طليعة نتائج محركات البحث ، وهذه المحاضرة التي تقرأها الآن هي واحدة من المحاضرات الهامة جدا والمفيدة للغاية التي تلقيتها من السيد / نيل باتيل خبيير التسويق الالكتروني العالمي .

 قد يبدو الأمر مرهقا ، لكنه يستحق .

لماذا يعد تحسين محركات البحث أمراً بالغ الأهمية الآن ؟! 

لقد ذكرنا في محاضرة سابقة عن تحسين محركات البحث ( يمكنك الإطلاع عليها بالضغط هنا ) ،  أن محرك البحث Google يتم استخدامه يومياً لإجراء أكثر من 3.5 مليار عملية بحث من قبل الأشخاص حول العالم .

هل تخيلت الرقم ؟! ، إنه رقم مهووول جدا ، لذلك فهو يستحق عناء البحث والبحث المتكرر والمحاولات المستمرة لتظهر أمام هذه الاعداد المهولة من المهتمين بما تقدمه من محتوى  في طليعة صفحات نتائج البحث .

 ومما يضفي على الأمر مزيداً من الأهمية والحماسة ، عندما تعلم أن نسبة استخدام الاشخاص للويب في الوطن العربي في البحث عن المنتجات والخدمات قبل عملية الشراء في تزايد متواصل حتى بلغت في بعض الدول (جمهورية مصرمثلا) الى أكثر من 60% ، بينما في الولايات المتحدة وكما يقول:

Neil Patel  " يستخدم 78٪ من الأشخاص الويب للبحث عن المنتجات والخدمات قبل الشراء ".

وده معناه أنه وبمجرد أن يبدأ موقع الويب الخاص بك في الترتيب على الصفحات الأولى من نتائج بحث Google ، ستحصل على مشاهدة الملايين من المستخدمين لك .

أي مزيدا من الحركة والتحويلات ، وفي النهاية زيادة الإيرادات وارتفاع نسبة الأرباح ‘ بأقل تكلفة متوقعة ، وأعظم نتيجة ممكنة ! .

إن الأمر حقاً يستحق عناء المتابعة والبحث ، ومزيدا من الصبر والجلد لقراءة مثل هذه المحاضرة الى نهايتها ، قد تبدوا طويلة فعلا ، ولكنها مهمة للغاية ، وشيقة جدا أيضا  .

بل وتمثل للمهتمين بالتسويق الالكتروني وجميغ العاملين في هذا المجال كنزا حقيقيا ، لانها تحتوي على اهم اسرار وخبايا تكتيكات تحسين محركات ، وكيفية استخدام اهم ادوات تخطيط الكلمات الرئيسية وتحسين المواقع داخليا وخارجيا لتتصدر ترتيب نتائج البحث ، لذلك فالأمر يستحق عناء الإستمرار والمثابرة .

استمر خلف هدفك . . . فالنجاح يعني الاستمرار عندما يتوقف الآخرون .

 وقد يتسائل أحدهم : فيقول : الآن وقد علمنا لماذا يعد تهيئة وتحسين محركات البحث أمرأ بالغ الأهمية والضرورة ، فالماذا يعد الوصول الى الصفحة الأولى من نتائج البحث أمراً حيوياً هو الآخر؟! .

والاجابة ببساطة هي :

الوصول إلى الصفحة الأولى من نتائج البحث يعتبر أمرا حيويا وبالغ الأهمية أيضاً ، لأن الدراسات والأبحاث المتخصصة تقول : إن 75٪ من المستخدمين لا يذهبون أبعد من الصفحة الأولى في نتائج البحث ! 

هل علمت الإجابة الآن؟! ‘ إن 75% من المستخدمين لا ينظر الى الصفحة الثانية من نتائج البحث ، فما بالك بالثالثة والرابعة وهكذا !! .


 
بل إن الأمر لا يتوقف عند هذا الحد أيضاً ، فقد أكدت أحدث الدراسات المتعلقة بالتسويق الالكتروني ، وكما يقول : Neil Patel ، أن أول ثلاث نتائج بحث عضوية فقط من صفحة نتائج البحث الأولى تحصل وحدها على 60٪ من إجمالي الزيارات من نتائج صفحات بحث الويب جميعها .

 لذلك يعد الوصول الى الصفحة الأولى من نتائج البحث أمراً حيوياً  ، بل أصبح الظهور ضمن الثلاث نتائج الاولى من الصفحة الأولى في صفحات نتائج بحث ويب غاية في الأهمية بالنسبة لرواد الأعمال وأصحاب المواقع ، لان هذه النتائج الثلاث الاولى تستحوذ على 60 % من الزيارات بمفردها كما تؤكد الدراسات والابحاث .

بل إن العملاء المحتملون القادمون من البحث يحققون معدل عمليات شراء مؤكدة ونسب إغلاق موثقة تصل الى  14.6٪ ، مقارنة بـ 1.7٪ فقط من قنوات مثل الإعلانات المطبوعة أو إعلانات البريد المباشر.

هل علمت الآن لماذا أصبح تحسين محركات البحث يحظى بكل هذه الأهمية والمكانة؟! .

وإذا عرفنا أن الحصول على المزيد من الزوار يعني تحويل المزيد من الأشخاص إلى عملاء حقيقين وزيادة في نسب عمليات البيع ومعدلات الاغلاق !.

يصبح السؤال هو

 ماذا أفعل لتحسين محركات البحث لكي يتصدر موقعي او مدونتي نتائج البحث ؟.

 لقد أجاب السيد / Neil Pate على هذا السؤال بشكل أكثر من رائع في محاضرة طويلة جداً ، مشيراً إلى 19 تقنية متقدمة يمكنك تنفيذها على الفور لتحسين نسب الظهور في محركات البحث وزيادة معدلات حركة المرور الخاصة بك بطريقة سلسة ومبسطة مع شرح توضيحي كامل بالصور ، سأحاول اختصارها هنا - قدر المستطاع - دون أن يخل ذلك بأي من مضمون المقالة أو هدفها ، بعد ترجمتها وتعريبها بلغة أبسط وأسلوب أقل رسمية . 

  والان الى التكتيك الاول او النصيحة الاولى :-


1-    نصيحة متقدمة (1) لتحسين محركات البحث  :  


أكمل تدقيق تحسين محركات البحث على Website

تساعدك مراجعة موقعك على الويب في معرفة سبب عدم حصولك على ما يكفي من زيارات البحث والمبيعات.

 يمكنك الحصول على هذه المراجعة من العديد من شركات تحسين محركات البحث التي تقدم هذه الخدمة ، ولكن ، الآن يمكنك توفير الكثير من المال عن طريق القيام بذلك بنفسك.

 بداية : مفهوم أو مصطلح تدقيق تحسين محركات البحث، هو عملية فحص منهجية لحدث ما أو مفهوم ما أو حتى للدفاتر المالية ، ويتم إجراؤها من أجل معرفة أين أنت ، وكيفية اتخاذ قرارات أكثر ذكاءً في المستقبل.

 يمكنك مراجعة المعنى الاصطلاحي والفني لمفهوم تحسين محركات البحث في محاضرة سابقة لي من هنا .


في عالم تحسين محركات البحث (SEO) ، يعد التدقيق لاختراق النمو والذي تقوم به أدوات تحسين محركات البحث أسلوبًا يساعدك على جذب العملاء والاحتفاظ بهم .

 تفحص أداة تحسين محركات البحث (SEO) عن كثب أداء موقعك الإجمالي ، ويضع أهدافًا بناءً على ما يجده ، وينفذ تكتيكات للوصول إلى تلك الأهداف ، أنه عمل غاية في الذكاء .

وتساعد هذه العملية في زيادة الأرباح من خلال تحقيق أقصى استفادة من المحتوى الموجود لديك بالفعل ، وإصلاح أي مشكلات تتعلق بتحسين محركات البحث.

 قد لا يبدو هذا كإستراتيجية متقدمة لتحسين محركات البحث ، ولكن ستندهش من عدد مواقع الويب التي تفتقد إلى تحسين محركات البحث الأساسية على الصفحة الخاصة بهم ، مثل عناوين الصفحات أو الأوصاف.

من السهل التغاضي عن ذلك عند إنشاء موقع الويب الخاص بك ، ولكن من السهل إصلاحه من خلال التدقيق .

 وإليك ما يجب أن تبحث عنه أثناء عملية التدقيق :

1 - الفحص رقم 1: هل تحتوي جميع صفحات موقعك على الويب على عناوين وصفية لتحسين محركات البحث وأوصافها؟ .

2 - الفحص رقم 2 : هل تم تحسين الكلمات الرئيسية لكل صفحة على موقع الويب الخاص بك لتحسين محركات البحث؟ . تذكر ، قم بالتحسين بشكل مناسب دون حشو الكلمات الرئيسية!

3 - الفحص رقم 3 : هل تم تحسين بنية عنوان URL لمحركات البحث؟

 يجب أن تكون عناوين URL الخاصة بك بسيطة ، وقصيرة ، وسهلة لمحرك البحث ليخبرنا عن ماهية الصفحة. هذا مثال:

 https://neil.com/blog/21-bing-ads/

 أراهن أنه يمكنك تخمين هذه المقالة حول 21 طريقة لتحسين إعلانات Bing الخاصة بك!

 ولكن ماذا لو بدا عنوان URL هكذا بدلاً من ذلك؟

 https://neilpatel.com/blog/archive/2017/05/16/ads/bing/21-hacks/post.html

 يبدو معقدًا بعض الشيء ، أليس كذلك؟ سيواجه محرك البحث وقتًا عصيبًا في تحديد موضوع هذا المنشور نظرًا لأن الكلمات الرئيسية مقسمة حسب المجلدات والتواريخ. ليس واضحا بالشكل الصحيح .

 تذكر : عندما يتعلق الأمر بعناوين URL ، فإن البساطة هي الأفضل.                   

 في النموذج أدناه ستجد أهم 10 نصائح لتحسين محركات البحث لعنوان URL  .

 


    4 - تحقق رقم 4 :

 هل تم تنسيق كل صفحة ، وكل مشاركة مكتوبة ومدونة بشكل صحيح في موقعك الالكتروني أو في صفحتك على الويب ؟ .

 كيف يمكن لي أن أغعل ذلك :

  •  تقطيع محتوى كل صفحة إلى مجموعة من العناوين والعناوين الفرعية (علامات h1 و h2) ؟
  •   استخدام جملتين إلى ثلاث في كل فقرة ؟
  • خط غامق أو مائل للنقاط المهمة ؟

وإن علمنا أن 43٪ من الأشخاص يتصفحون منشورات المدونة بدلاً من قراءة كل شيء ، وقفنا على أهمية وضرورة القيام بعملية التنسيق هذه لكل صفحة ، اجعل من السهل على الناس القراءة ، وتصفح المحتوى!.

 وعملية التنسيق دي ، خصوصا في المقالات الطويلة والمحاضرات المستفيضة ، تعتبر عملية شاقة ومرهقة بعض الشيء ، لكنها هامة جدا ، وضرورية جدا ً لتحسين محركات البحث ، والتهيئة الداخلية لصفحات الموقع أو المدونة الخاصة بك ، والتي تساعد على سهولة أرشفتها ، وسرعة عصور محركات البحث عليها ، والوقوف على أهمية المحتوى الخاص بك أيضا .

5 - الفحص رقم 5 :

 هل تحتوي جميع صورك على كلمات رئيسية في علامات ALT الخاصة بها؟

 6 - الفحص رقم 6 :

هل تستخدم الروابط في المحتوى الخاص بك؟

 يتضمن هذا كلاً من الروابط الداخلية (للمحتوى الخاص بك على صفحات موقعك أو مدونتك ) والروابط الخارجية (لمواقع الويب الأخرى).

 كيفية استخدام Ubersuggest لإجراء تدقيق للموقع واكتشاف فرص تحسين حركة مرور البحث :

  •  الخطوة رقم 1: استخدم اقتراح Ubersuggest

 انتقل إلى Ubersuggest. أدخل عنوان URL لموقع الويب الخاص بك في المربع ، واضغط على بحث.

 


  • الخطوة رقم 2: عرض محلل SEO

سيتم نقلك إلى صفحة النتائج. انقر فوق محلل SEO. سيستغرق الزحف إلى موقعك بضع دقائق ، لكن النتائج تستحق ذلك ، أعدك .

  •  الخطوة  3: راجع نتيجة تحسين محركات البحث على الصفحة     

 


  • الخطوة رقم 4: راجع فحص الصحة والأخطاء

 

هناك أربعة أقسام للمراجعة كما في النموذج أعلاه :

  •  فحص الصحة - الصحة العامة لصفحات موقع الويب الخاص بك
  • الأخطاء الفادحة - المشكلات التي لها أكبر تأثير على صحة مُحسنات محركات البحث لديك
  • التحذيرات - المشكلات الأقل تأثيرًا والتي لا تزال تستحق اهتمامك
  • التوصيات - التوصيات التي يجب وضعها في الاعتبار ، ولكن ليس لها تأثير كبير على صحة مُحسنات محركات البحث لديك .

  •  الخطوة رقم 5: تحقق من أهم مشكلات تحسين محركات البحث




هذا هو القسم الأخير من تدقيق الموقع ، وهو يحدد أهم مشكلات تحسين محركات البحث على الصفحة.

 يمكنك النقر فوق كل سطر لمزيد من المعلومات.

 على سبيل المثال ، ستجد في النموذج السابق تقرير يفيد بان " صفحة رقم 21 بها أوصاف تعريفية مكررة" .

يجب التخلص من ذلك فوراً ، مع العلم بان الأوصاف التعريفية الفريدة والجذابة تعتبر ضرورية لزيادة نسبة النقر إلى الظهور من نتائج البحث إلى موقع الويب الخاص بك.

 وعندما تنتهي من إجراء تدقيق كامل لتحسين محركات البحث لموقع الويب الخاص بك أو لمدونتك، ستجد على الأرجح بعض الأخطاء أو الاقتراحات للتحسين ، لا أحد مثالي! Ubersuggest هي أداة رائعة لتحسين محركات البحث لمراقبة أداء موقعك على الويب ومنشورات المدونة.  أنصحك بالبدء في استخدامها الآن !! .اضغط هنا لبدء استخدام  ubersuggest

   2- نصيحة متقدمة (2) لتحسين محركات البحث  :

 تعرف على ما يريده المستخدمون ، واعلم أن  Google  ليست شركة إعلانية ، إنها شركة بيانات ضخمة ،  لكل أداة ومنصة وجهاز يصممونه هدفًا واحدًا : الحصول على البيانات من المستخدمين واستخدامها لبناء محرك بحث أقوى.

 فكر في الأمر كأنك شركة بيانات ضخمة ،  تحتاج إلى التركيز على ما يريده عملاؤك المستهدفون ، عندما تفهم ما يريدون ، يمكنك تطوير المحتوى الذي يجذبهم.

 لذلك عليك الاهتمام الدائم بالاستماع إلى تعليقات عميلك المستهدف ، فإن هذا يأخذ المحتوى الذي تنشئه لجذب المزيد منهم.

 

 

3- نصيحة متقدمة (3) لتحسين محركات البحث  

إنشاء صفحات مقصودة مُحسَّنة لتحسين محركات البحث يمكن للصفحة المقصودة المصممة جيدًا تحسين توليد العملاء المحتملين والمبيعات.

 كلما زاد عدد الصفحات المقصودة التي تنشئها ، كلما فتحت المزيد من البوابات لحركة البحث الواردة. 

للأسف ، لا تدرك العديد من شركات B2B تمامًا أهمية استخدام صفحات مقصودة محددة لجذب مستخدمين جدد.  

تقول شركة أبحاث SEO ، MarketingSherpa ،  إن 44٪ من النقرات لشركات B2B تذهب إلى صفحة رئيسية ، وليس صفحة مقصودة. بالتأكيد ، الصفحة الرئيسية مهمة ، لكن الصفحة المقصودة هي المكان الذي يمكنك من خلاله بدء علاقة قوية.

 هذا مثال.  

يقوم Copyblogger بإنشاء صفحات مقصودة عالية الجودة حول الموضوعات الشائعة. يذهبون إلى أبعد من ذلك مع رسومات احترافية وتصميم نظيف وحديث. ثم يقومون بتوجيه حركة المرور إلى الصفحة المقصودة من خلال البيانات الصحفية والتسويق عبر البريد الإلكتروني وتحسين محركات البحث. فيما يلي إحدى صفحاتهم المقصودة التي تتناول ، حسنًا ، الصفحات المقصودة.

 



أثناء التمرير لأسفل ، ستتعرف على المزيد حول الصفحات المقصودة :

 


العناصر الرئيسية لصفحة هبوط جيدة هي:  

 إذا كنت تريد ان تريد أن يظل المستخدمون على الصفحة لأطول فترة ممكنة ، تأكد من وجود محتوى مفيد وغني بالمعلومات ، كمت يجب أن يتضمن ذلك المحتوى عبارة تحث المستخدم على اتخاذ إجراء (للتسجيل في منتجك أو خدمتك أو تنزيل مغناطيس رئيسي أو أي نوع آخر من الإجراءات التي تساعد على ذلك ) .

 ستجد هذ الأمر ظاهرا على صفحة Copyblogger ، فلديهم محتوى مفيد مع روابط لمقالات ذات صلة ، انظر النموذج التالي :

 


ودعوة ملحوظة وواضحة للعمل:

 4 -  نصيحة متقدمة (4) لتحسين محركات البحث 

اجعل موقع الويب الخاص بك مناسبًا للجوّال من المهم أكثر من أي وقت مضى التأكد من أن موقعك على الويب يبدو جيدًا ويعمل بشكل جيد على أجهزة الجوال.

  في الواقع ، يجب أن يكون أكثر من مجرد متوافق مع الجوّال - يجب أن يعمل بشكل جيد على الجوّال.

 يتم الآن إجراء أكثر من 60٪ من عمليات البحث اليومية على جهاز محمول.

 بل عندما يتعلق الأمر بالتجارة الإلكترونية ، فإن الأرقام تكون أكثر إثارة للدهشة.

50 % تقريباً  من جميع مبيعات التجارة الإلكترونية (وتسمى أيضًا التجارة الإلكترونية) في الولايات المتحدة على جهاز محمول.

 وهذا يمثل 284 مليار دولار في الولايات المتحدة وحدها!



تشير كل هذه الإحصائيات إلى شيء واحد: لا يمكنك ببساطة عدم امتلاك موقع ويب متوافق مع الجوّال بعد الآن.

 لم يعد جعل موقعك يبدو جيدًا على الجوّال من الرفاهية ، بل أصبح معيارًا.

كيف يمكنك معرفة ما إذا كان موقع الويب الخاص بك مناسبًا للجوال أم لا؟ تحقق من المثال أدناه من جوجل.

 


في المثال X ، يبدو موقع الويب تمامًا كما لو كان على جهاز كمبيوتر سطح المكتب. لا يتغير حجم المحتوى ليناسب شاشة أصغر حجمًا بشكل أفضل.

 في مثال علامة الاختيار الخضراء ، شاهد كيف يعيد نفس المحتوى محاذاة نفسه للاستفادة بشكل أفضل من الشاشة الصغيرة؟ من الأسهل القراءة والتمرير. هذا ما يعنيه أن تكون متوافقًا مع الجوّال.

 إذا كنت تستخدم WordPress كنظام إدارة محتوى لموقعك على الويب ، فمن المحتمل أن يكون لديك بالفعل موقع متوافق مع الجوّال. تم تصميم جميع سمات WordPress إلى حد كبير على مدار السنوات القليلة الماضية لتكون سريعة الاستجابة ، وهو مصطلح التصميم للتوافق مع الجوّال.

 وفقًا لـ Wikipedia ، يعني التصميم سريع الاستجابة:

 تصميم الويب سريع الاستجابة (RWD) هو نهج لتصميم الويب يهدف إلى السماح بعرض صفحات الويب على سطح المكتب استجابةً لحجم الشاشة أو متصفح الويب الذي يشاهده الشخص. بالإضافة إلى ذلك ، من المهم أن نفهم أن مهام تصميم الويب سريع الاستجابة تتضمن تقديم نفس الدعم لمجموعة متنوعة من الأجهزة لموقع ويب واحد.

 

هل ما زلت غير متأكد مما إذا كان موقع الويب الخاص بك متوافقًا مع الجوّال؟ فقط تحقق من ذلك على هاتفك.

 هذا هو شكل مدزنتي على سطح المكتب:



وهكذا تبدو على الهاتف المحمول:

 




ترى الفرق؟ تم تحسين موقع الهاتف المحمول ليناسب عرض شاشتي وهو سهل القراءة.

 إذا كنت تريد أن تكون متأكدًا بدرجة أكبر من أن موقع الويب الخاص بك يتحقق من جميع المربعات لكونه متوافقًا مع الجوّال ، فاستخدم أداة اختبار الجوّال المجانية من Google.

 أدخل عنوان URL لموقع الويب الخاص بك ، لقد ادخلت عنوان مدونة (دروس بلس كما ترى ، ثم انقر فوقتجربة عنوان URL .



ستحصل على صفحة نتائج تتيح لك معرفة ما إذا كان موقعك متوافقًا مع الجوّال أم لا.



إذا لم يكن موقعك متوافقًا مع الجوّال ، فقد حان الوقت لإعادة التصميم

يمكنك على الأرجح إجراء بعض التعديلات على تصميم موقعك الحالي لتحسين إمكانية استخدامه على الهاتف المحمول.

 ولكن قد يكون الحصول على موقع ويب جديد تمامًا أسرع وأرخص على المدى الطويل.

 فكر في الأمر كفرصة جيدة لتجديد علامتك التجارية في نفس الوقت

5 - نصيحة متقدمة (5)لنحسين محركات البحث 

  قم بزيادة حركة المرور الخاصة بك باستخدام الرسوم البيانية الرسوم البيانية شائعة لأنها تسمح لك بعرض المعلومات المعقدة بطريقة سهلة الفهم. نظرًا لأن 65 ٪ من الأشخاص متعلمون بصريون ، فإن الرسم يذهب إلى أبعد من مجرد مقالة نصية.

 إليك مخطط معلومات جيد عن الرسوم البيانية من NeoMam Studios:



 6 - نصيحة متقدمة لتحسين محركات البحث  

تحسين المحتوى لـ RankBrain

 تطورت محركات البحث كثيرًا منذ إطلاق Google لأول مرة في عام 1998، وإذا كنت تريد الاستمرار في الازدهار في تصنيفات البحث ، فيجب أن تكون على دراية بجميع تحديثات خوارزمية Google الأخيرة وأفضل ممارسات تحسين محركات البحث.

ما المقصود بالـ RankBrain :  

RankBrain الـ  هو نظام ذكاء اصطناعي يساعد في تحليل نتائج البحث. إنه مصمم خصيصا ليعلم ما هي صفحة المحتوى ، وكيف يرتبط ذلك بالكلمات الرئيسية التي يبحث عنها الأشخاص. 

باختصار : الـ RankBrain  يساعد في ربط البحث بالنتائج ذات الصلة ,

لنشرح الامر : لنفترض أنك تبحث عن "العمل عن بعد"، قد يعني ذلك بعض الأشياء المختلفة : مثلاً :

 أنت تبحث عن وظائف عن بعد أو عن بعد / عن بعد ، أو عن : جهاز التحكم عن بعد الخاص بالتلفزيون معطل وتريد أن تجعله يعمل مرة أخرى .

كيف تعرف Google أيهما تريد؟

 هنا تأتي وظيفة الـ : RankBrain : 



يذهب RankBrain للعمل ويقرر أنك تريد الخيار الأول بناءً على آلاف عمليات البحث الأخرى على الويب التي يقوم بها الأشخاص الذين يبحثون عن نفس المصطلح.

 المثال الأكثر شيوعًا هو الفرق بين البحث عن Apple و Apple:

 فاكهة التفاح أم شركة الكمبيوتر العملاقةالتي  أسسها ستيف جوبز

كيف يمكنك إخبار Google بالضبط "بالتفاحة" التي تشير إليها ؟ هل هي شركة التفاح أم فاكهة التفاح؟ أم أنه شيء مختلف ولكن مرتبط ؟! .



 يخبر RankBrain عناكب Google كيفية فهرسة المحتوى الخاص بك بناءً على نيتك.

 نظرًا لأن Google أكثر تطورًا هذه الأيام ، لم نعد بحاجة إلى حشو المحتوى الخاص بنا بالكلمات الرئيسية لجعله يفهم هدفنا.

مهما فعلت ، لا تضع كلمات رئيسية في المحتوى الخاص بك!

 وحشو الكلمات الرئيسية يقصد به الإفراط في استخدام الكلمات الرئيسية والعبارات التي تتعلق بالكلمة الرئيسية الرئيسية في محاولة للحصول على ترتيب أعلى في البحث ، إنها ممارسة سيئة لتحسين محركات البحث يجب تجنبها بأي ثمن .

على سبيل المثال ، ضع في اعتبارك هذه الكلمات الرئيسية ذات الصلة : 

مراجعات iPhone ، وأفضل مراجعات iPhone ، ومراجعات iPhone الجديدة . 

عند استخدام كل هذه الكلمات الرئيسية في المحتوى الخاص بك ، فمن المحتمل ألا يقوم محرك بحث Google بترتيب هذه الصفحة جيدًا ، خاصة إذا كان المحتوى لا يتجاوز بضع مئات من الكلمات.

 مثال على فقرة محشوة بالكلمة الرئيسية:

 "هل تريد تعلم جافا على الإنترنت؟ لم يتم إنشاء معظم دروس جافا لمساعدة المبتدئين على تعلم جافا عبر الإنترنت ، لأن منصات تعلم جافا عبر الإنترنت ليست سهلة الاستخدام. ولكن اليوم ، في منطقة لوس أنجلوس ، يمكنك بسهولة تعلم جافا عبر الإنترنت وأنت مرتاح في منزلك لتصبح خبيرًا في جافا على الإنترنت" . 

هل تلاحظ !!!  

لقد تم ذكر الكلمة الرئيسية الرئيسية "java online" أربع مرات ، وهو ما يعد كثيرًا جدا ًلمثل هذه الفقرة القصيرة.

هناك طريقة أفضل لتغيير هذه الفقرة وجعلها أكثر تركيزًا على المستخدم ، دون إهمال الكلمة الرئيسية - "جافا على الإنترنت". كل ما عليك فعله هو العثور على مرادفات للكلمة الرئيسية. فمثلا:

 هل أنت مستعد لتعلم جافا على الإنترنت؟ إنها خطوة جيدة نحو ترقية مهاراتك ومنحك فرصة أفضل للحصول على هذه الوظيفة. هناك عدة أماكن لتعلم جافا على الويب ، وفي غضون شهرين إلى ثلاثة أشهر ، ستبرمج في جافا. لا يحب معظم الأشخاص فكرة أخذ دورات تدريبية عبر الإنترنت في جافا ، لكنني أعتقد أنها إحدى أكثر الطرق مرونة للوصول إلى ثروة من المعرفة واكتساب المهارة في سعي حياتك.

 الفرق واضح ، صحيح؟

 تبدو الفقرة الثانية أفضل للمستخدمين ولا تزال تستخدم كلمتك الرئيسية دون المبالغة فيها.

 هذه هي القوة الكامنة وراء RankBrain.

 اليك بعض الإرشادات للعثور على مرادفات لكلمتك الرئيسية:

 ابحث عن كلمات رئيسية لها نفس معنى الكلمة الأساسية الأساسية ، ولكن باختلاف في الهجاء والبنية. مثال: صورة ، صورة ، صورة :


  • لا تفرط في التحسين للكلمات الرئيسية الأخرى وإلا فقد تتعرض لعقوبات.
  •  استخدمها فقط عند الضرورة وتأكد من أن نسختك تتدفق بشكل طبيعي عندما يقرأها الإنسان!
  •  اكتب بنبرة طبيعية.
  • تأكد من أن الكلمات الرئيسية الجديدة لا تلغي الكلمة الرئيسية الرئيسية التي تريد ترتيبها.
  •  العبارات الرئيسية الجديدة موجودة فقط لإعطاء معنى إضافي للمحتوى الخاص بك ولمساعدة Google في فهم سياق ما تتحدث عنه.

 

وخير مثال على هذه الممارسات هو Marketing Land  :

تقوم Marketing Land بتحسين المحتوى للكلمة الرئيسية الرئيسية والعديد من المرادفات  إنهم يعلمون أنه بمجرد ذكر YouTube ، يجب ذكر مصطلحات مثل مقاطع الفيديو والقنوات ومصدر الفيديو أيضًا، حيث يتم ذكر Facebook ، يتم أيضًا تضمين المشاركة والإعجاب والتعليق لأنها جميع الأنشطة الشائعة التي تحدث على النظام الأساسي.


تبحث Google عن هذه المصطلحات الأساسية في المحتوى الخاص بك.

طالما أنك تقوم بتضمينها بطريقة تبدو طبيعية ، فسيستمر تحسين تصنيفات البحث الخاصة بك.

 

 7 - نصيحة متقدمة (7) لتحسين محركات البحث

 اكتب على الأقل 1447 كلمة في مقالك أو صفحتك .

قام Backlinko بتحليل 11.8 مليون عملية بحث ووجد أن متوسط ​​نتيجة البحث في الصفحة الأولى تحتوي على 1447 كلمة

كانت هناك العديد من الدراسات والتجارب حول العلاقة بين طول المحتوى وترتيب محرك البحث

يميل هذا الرسم البياني من صفحات Backlinko التي تحتوي على عدد كلمات أعلى إلى مساعدتك في كسر الصفحة الأولى من Google  لن يساعدك بالضرورة على الوصول إلى رقم واحد ، ولكن يمكن أن يساعدك على الاقتراب

لقد أجرى السيد نيل باتيل تجربة لـ QuickSprout  

أظهرت النتائج أن مشاركاته التي تزيد عن 1500 كلمة تلقت ضعف عدد المشاركات الاجتماعية تقريبًا مقارنة بتلك التي تقل عن 1500 كلمة .



ملاحظة هامة : طول المحتوى ليس كل شيء.

  •  ستظل مشاركة المدونة الأقصر ذات الجودة الأعلى أفضل من المشاركات الأطول ذات الجودة المنخفضة.
  •  الحيلة هي تغطية موضوع واحد بتفاصيل كثيرة بحيث يكون كل جزء من المنشور ذا قيمة للقارئ.

 إن عناكب جوجل تهتم تماما بما يهتم به البشر ، فكما كان المحتوى الذي تقدمه أكثر قيمة للبشر ، جعله ذلك  أكثر قيمة بالنسبة إلى Google كصفحة ذات قيمة لعرضها في نتائج البحث.

  •  تتمثل إحدى الفوائد الرئيسية للمحتوى الأطول في أنه سيحتوي بطبيعة الحال على كلمات رئيسية أكثر صلة وتصنيفًا لها.
  • واخيراً :  سيؤدي النشر المستمر لمحتوى إعلامي يزيد عن 1447 كلمة إلى عوائد كبيرة في حركة البحث العضوية.

 8 - نصيحة متقدمة (8) لتحسين محركات البحث 

 اكتب مقالاً إخباريًا :

أجري لقاءات ومقابلات مع عدد قليل من الأشخاص حول نفس الموضوع أو إعداد قائمة "بالأفضل" في شيء ما.

 إنها ليست طريقة رائعة للحصول على وجهات نظر مختلفة وتعلم أشياء جديدة فحسب ، بل إنها تساعد أيضًا في زيادة تصنيفات تحسين محركات البحث وحركة المرور

   إليك مثال:

  53 من أفضل خبراء تحسين محركات البحث لعام 2020:

قام قام السيد نيل باتيل بجمع أسماء وملفات تعريف الخبراء في مجالهم ، بما في ذلك مكان عملهم ونوع المعلومات التي يشاركونها ومكان متابعتهم.

 تتمثل الفائدة الرئيسية لهذه المشاركات في أنها تتيح لك عرض موقع الويب الخاص بك على الكثير من الجماهير الجديدة ، وذلك بفضل الخبراء الذين تجري مقابلات معهم

  إذا تم تمييزك في تقرير إخباري ، فستشاركه مع جمهورك ، أليس كذلك؟ 

Deirdre Breakenridge هو أحد الخبراء المذكورين في المنشور أعلاه حول العلاقات العامة. لديها أكثر من 30 ألف متابع على تويتر.

 


إذا قامت بتغريد مشاركة الجولة الخاصة بك ولو مرة واحدة ، فهناك فرصة جيدة لأن ينقر بعض جمهورها لقراءتها. هؤلاء هم الأشخاص الذين لم تكن لتتمكن من الوصول إليهم بطريقة أخرى.

 كيف أقوم بإنشاء منشور إخباري ينمو حركة المرور الخاصة بك ؟!.

 : الخطوة رقم 1:

  اختر موضوعًا وسؤالًا جيدًا على سبيل المثال ، إذا كنت أرغب في كتابة منشور حول نصائح لتنمية حركة المرور الخاصة بك ، يمكنني أن أسأل ، "ما هي الإستراتيجية الوحيدة التي أدت إلى زيادة حركة المرور على موقعك على الويب أكثر من غيرها؟"

 الخطوة رقم 2:

 ضع قائمة بالخبراء وتواصل معهم .

قم بعمل قائمة بأكبر عدد ممكن من الخبراء في الموضوع الذي تريد الكتابة عنه. 

إذا كنت ترغب في عرض 10 آراء خبراء ، فقم بإعداد قائمة تضم 20 خبيرًا على الأقل. قد لا يكون من السهل العثور على عناوين البريد الإلكتروني الخاصة بهم ، لذا اكتب ملفات تعريف الوسائط الاجتماعية الخاصة بهم بدلاً من ذلك. بعد ذلك ، تواصل مع رسالة لطيفة عبر البريد الإلكتروني / وسائل التواصل الاجتماعي ، واسألهم عن رأيهم!  تذكر أن تذكر أنك ستعيد الربط إلى موقعهم على الويب كنوع من الشكر على المساهمة.

الخطوة  3:

 اكتب المنشور وانشره 

اجمع كل الإجابات ، ثم اكتب ومقدمة وخاتمة، تأكد من إعادة الارتباط بكل شخص مميز

بعد نشره ، تأكد من إرسال بريد إلكتروني للمتابعة ، أو رسالة من وسائل التواصل الاجتماعي ، لإعلامهم بنشر المشاركة

اطلب منهم مشاركتها مع جمهورهم،  حتى لو شاركه نصف الخبراء العشرة فقط ، فلا يزال هناك خمسة جماهير أكثر مما كنت ستصل إليه بنفسك. 

واعتمادًا على حجم جمهور الخبير ، يمكن أن يكون آلاف أو عشرات الآلاف من الأشخاص الجدد الذين يزورون موقعك على الويب

كتب بريان ليانغ تقريرًا موجزًا ​​حول كيفية الترويج لمدونتك،  لقد حصل على أكثر من 40 خبيرًا للمساهمة فيه ، مما أدى إلى تقديم مقال شامل وغني بالمعلومات حصل على أكثر من 5000 مشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي. وكانت أيضًا أكثر منشورات Buzzsumo   مشاركة في ذلك الأسبوع عن مصطلح "ترويج المدونة" .



 9 - نصيحة متقدمة (9) لتحسين محركات البحث

  انشر محتوى قيمًا على الشبكات الاجتماعية

إذا كانت مدونتك جديدة ، فقد يكون من الصعب أن تحصل على ترتيب جيد في نتائج بحث Google للكلمات الرئيسية ذات الحجم الكبير لأن سلطة المجال وسلطة الصفحة لا تزال منخفضة للغاية.

 ومع ذلك ، يمكنك استخدام منصات الوسائط الاجتماعية لاكتساب المصداقية وحركة المرور.

 في لقطة الشاشة أدناه ، يمكنك رؤية سلطة الصفحة (PA) وسلطة المجال (DA) لكل نتيجة بحث. أنا أستخدم MozBar المجاني لرؤية هذه المعلومات.

 تم تطوير Page Authority بواسطة Moz ، وهذا يعني احتمال احتلال صفحتك مرتبة عالية في البحث. الرقم الأعلى يعني أنه من المرجح أن يحصل على ترتيب جيد.

 يعتمد هذا على عدة عوامل: طول المحتوى والروابط والكلمات الرئيسية وسهولة القراءة والمزيد.

 سلطة المجال هي الاحتمال العام بأن يحتل موقع الويب أو المجال بالكامل مرتبة عالية في البحث.

 سلطة مجال تقنيات SEO المتقدمة


ولكن ليست كل منصات وسائل التواصل الاجتماعي متساوية عندما يتعلق الأمر ببناء السلطة وحركة المرور.

أنا لا أتحدث عن Facebook أو Twitter أو Pinterest حيث يمكن لأي شخص نشر ما يريد. أنا أتحدث عن الأنظمة الأساسية الموثوقة حيث يتوقع محتوى عالي الجودة.

 بعض الأمثلة هي Slideshare و Blogger و Quora. تمنحك هذه المواقع فرصة لتحسين تصنيفات البحث الخاصة بك ، وكذلك إنشاء ما يلي ، في غضون فترة زمنية قصيرة.

 


هل تؤدي الاستفادة من المنصات الاجتماعية لتعزيز السلطة إلى زيادة حركة البحث والترتيب؟

 نعم!

 على سبيل المثال ، حصلت Ana Hoffman على 243000 مشاهدة في 30 يومًا ، بالإضافة إلى مزايا أخرى ، باستخدام محتوى Slideshare. كانت عروضها التقديمية من بين مجموعات الشرائح الأكثر مشاهدة.


10 - نصيحة متقدمة (10) لتحسين محركات البحث  

 استخدم الربط الداخلي العميق المتقدم لتحسين محركات البحث

 https://durusplus.blogspot.com/


الارتباط العميق هو ممارسة استخدام نص الرابط للارتباط بصفحات أخرى داخل مدونتك . يوضح هذا لـ Google عمق صفحات موقعك ويشجعه على فهرسة المزيد منها.  

يركز معظم الأشخاص على جذب زوار البحث إلى صفحتهم الرئيسية ، لكنهم يكافحون لترتيب صفحاتهم الداخلية.



يمكن أن تجذب منشورات المدونة القديمة والصفحات المقصودة التي توفر قيمة هائلة حول الموضوعات ذات الصلة الكثير من حركة المرور الجديدة. يجب عليك الارتباط بهم كثيرًا للمساعدة في بناء هيكل موقع الويب الخاص بك.

 بدون إنشاء روابط داخلية ، قد يرى عنكبوت Google موقع الويب الخاص بك بهذه الطريقة

 


 


 

قد تكون الصفحتان (ج) و (د) في غاية الأهمية ، ولكن لا يستطيع العنكبوت رؤيتهما بسهولة

عندما يكون المحتوى الخاص بك مرتبطًا ببعضه البعض بشكل صحيح ، فإنه يساعد Google في رؤية كل المحتوى الخاص بك بطريقة منظمة ، مثل هذا:



عندما تبدأ في ربط صفحات أخرى غير صفحتك الرئيسية ، ستعمل على تحسين قيمة تحسين محركات البحث لتلك الصفحات الداخلية وتحسين ترتيبها - حتى بالنسبة للكلمات الرئيسية الصعبة.

 قبل أن تبدأ في إنشاء رابط لصفحاتك الداخلية ، يجب عليك أولاً التحقق من عدد الروابط الواردة التي تذهب إلى صفحتك الرئيسية ، مقارنةً بصفحاتك الأخرى.

 كيفية التحقق من عدد الروابط الواردة : 

  • الخطوة رقم 1: تعرف على عدد الروابط الواردة لديك

انتقل إلى MOZ. أدخل عنوان URL الخاص بك في مربع البحث وانقر على "الحصول على بيانات الارتباط المجانية".



  • الخطوة رقم 2: عرض أهم الصفحات قم بالتسجيل للوصول ، ثم تسجيل الدخول. انقر على "أهم الصفحات" في القائمة اليمنى ضمن نظرة عامة.

 


  • الخطوة 3: انظر إلى الروابط الواردة لصفحتك الرئيسية

 


بالنظر إلى لقطة الشاشة أعلاه ، يمكنك أن ترى أن صفحتي الرئيسية بها 276000 رابط وارد ، لكن العدد التالي من الروابط لصفحة داخلية هو 2445 فقط.

 لا يزال هذا عددًا جيدًا من الروابط ، ولكنه أقل بكثير من 276000 رابط!

 غالبًا ما يحدث معدل ارتداد مرتفع لمواقع الويب التي تتلقى مستوى أعلى بكثير من الروابط إلى صفحتها الرئيسية مقارنة بالصفحات الداخلية.

 إحدى الاستراتيجيات التي عملت بشكل أفضل بالنسبة لي لخفض معدل الارتداد هي الارتباط العميق. باستخدام هذا التكتيك ، تمكنت من خفض متوسط ​​معدل الارتداد من 45.34٪ إلى 24.45٪.

 



فيما يلي بعض الطرق الأخرى التي يساعد بها الارتباط العميق بالمحتوى الداخلي في تصنيفك

يحسن سلطة الصفحة : يحب Google المحتوى الحديث ، لأنه من المرجح أن تكون المعلومات الحديثة ذات صلة ومفيدة للمستخدمين

إن إضافة محتوى جديد بانتظام ليس هو الطريقة الوحيدة لزيادة سلطة الصفحة الخاصة بك. 

يؤدي الربط بالمحتوى الأقدم إلى منح هذه الصفحات مزيدًا من القوة وإخبار Google بأنها لا تزال ذات صلة

قد تحتوي صفحتك الرئيسية بشكل طبيعي على PA أعلى ولكنك تحتاج إلى العمل على تحسين سلطة الصفحات الداخلية

أوضح Cyrus Shepard ، في منشور على Moz ، أن Google تمنح المحتوى الجديد درجة بناءً على تاريخ نشره



يمكن أن تتضاءل درجة الحداثة هذه بمرور الوقت وهي أيضًا مسؤولة عن زيادة أو خفض ترتيب البحث لتلك الصفحة. على الرغم من أن الحداثة ليست مهمة لكل صفحة ، إلا أنها لا تزال مهمة!

 يجعل صفحاتك الداخلية قابلة للفهرسة. يجعل الارتباط المستمر بالصفحات الداخلية من السهل على عناكب محرك البحث العثور عليها وفهرستها بسرعة.

 عند الارتباط بصفحاتك الداخلية من مدونات أخرى ، تجنب الإفراط في تحسين نص الرابط الخاص بك.

 نص الرابط الخاص بك هو الجزء الفعلي من الجملة الذي يحتوي على الرابط بداخله ، مثل هذا. استخدم شيئًا بسيطًا للنص الأساسي ، مثل اسم موقع الويب الخاص بك ("دروس بلس") ، أو أضف كلمة رئيسية ("تسويق محتوى دروس بلس").

 توجد طريقة سهلة للارتباط بصفحات داخلية في أحدث مشاركة في مدونتك ، مثلما أفعل الآن عندما أقول إن أشياء مثل قد تضاعف عدد الزيارات.

 تعتبر الكلمات "مضاعفة حركة المرور الخاصة بك" مثالاً جيدًا على النص الأساسي ، وقد قمت بربطها بمنشور أقدم مع المزيد من النصائح حول تنمية مدونتك ذات الصلة بموضوعي الحالي.

 11-  نصيحة متقدمة (11) لتحسين محركات البحث  


أرسل عصير الارتباط إلى الصفحات ذات التصنيف الأدنى :

إذا كانت لديك صفحة موجودة حاليًا في الصفحة الثانية أو الثالثة من نتائج بحث Google ، فيمكنك المساعدة في نقلها إلى الصفحة الأولى عن طريق تمرير عصير رابط الجودة إلى تلك الصفحات ذات التصنيف الأدنى.

 يشير عصير الارتباط (المعروف أيضًا باسم حقوق الارتباط) إلى الروابط الصادرة من مصادر عالية السلطة إلى المحتوى الخاص بك. 

نظرًا لأن هذه الروابط من مواقع ويب ذات سلطة عالية ، فإن هذه السمعة تتلاشى على موقعك. بشكل أساسي ، يمنح هذا Google إشارة إلى أن المحتوى الخاص بك عالي الجودة أيضًا.

 

دعنا ننظر إلى الأمر بهذه الطريقة: لديك موقعان ويب متطابقان بنسبة 100٪ - نفس التصميم ونفس المحتوى. إذا كان كل عامل آخر هو نفسه ، فإن الموقع الذي يحتوي على معظم الروابط سيحتل المرتبة الأعلى في نتائج البحث.

كيف تحسن ترتيب مثالك الموجود في الصفحة الثانية من نتائج Google لمصطلح البحث "فهرسة موقعك".
 الى الثلاث نتائج الأول في صفحات نتائج البحث المجانية ؟! . 

  •  الخطوة رقم 1: تحديث المنشور

أضف روابط جديدة ومحتوى وبيانات حديثة لتحديث المنشور.

  •  الخطوة رقم 2: شاركها عبر وسائل التواصل الاجتماعي مرة أخرى

قم بمشاركته على جميع شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بك مرة أخرى. يجلب هذا الكثير من حركة المرور الجديدة.

 

  • الخطوة 3: اربطها بأحدث المشاركات 

 قمت بتضمين رابط لهذه المشاركة ، في جميع مشاركاتك الجديدة ذات الصلة ، سيؤدي هذا إلى توجيه حركة المرور إلى المنشور الأقدم وإلى مشاركة الأشخاص لها والارتباط بها بأنفسهم.

 لا يحدث ذلك بين عشية وضحاها ، ولكن على مدى بضعة أشهر ، انتقلت من الصفحة الثانية إلى أعلى الصفحة الأولى تقريبًا.

 12 - نصيحة متقدمة (12) لتحسين محركات البحث

 الارتباط بمواقع خارجية ذات سلطة نطاق عالية

عندما تحصل على روابط من نطاقات ذات سلطة عالية،  يساعد هذا في تمرير عصير الارتباط إلى المحتوى الخاص بك  . وبالمثل ، ويساعد أيضًا على مصداقيتك العامة في نظر Google عند الارتباط بمواقع ذات سلطة عالية.

 يعد Alltop مكانًا جيدًا للبحث عن مواقع للارتباط بها.

 سترى بعض المواقع المميزة على الصفحة الرئيسية والمحتوى الأخير المنشور بواسطتها.



سيكون من الجيد ربط جميع هذه الخيارات الستة والحصول على روابط منها.

 للعثور على شيء ما لموضوعك ، ما عليك سوى البحث عن كلمتك الرئيسية في أعلى الصفحة.

يعرض لي Alltop بعد ذلك أفضل محتوى متعلق بمُحسنات محركات البحث من مواقع الويب عالية المستوى التالية

يمكنني الارتباط بأحدهم كمصدر بيانات في المحتوى الخاص بي.

 كما لو قلت إن تجربة المستخدم لا تقل أهمية عن مُحسّنات محرّكات البحث على الصفحة لترتيبها في مرتبة عالية في البحث.

 والأفضل من ذلك ، يمكنك التعامل مع هذه المواقع وأطلب منهم إعادة ربط المحتوى الخاص بي.

قد لا يتم ربطهم بك مرة أخرى ، ولكن البريد الإلكتروني البسيط لا يستغرق سوى دقيقة واحدة للكتابة. يمكن أن تؤدي تلك الدقيقة إلى مكاسب هائلة في عدد الزيارات لاحقًا ، لذا فهي تستحق الوقت.

 

13 - نصيحة متقدمة (13) لتحسين محركات البحث (SEO .  

 

فرص الارتباط المقطوع على ويكيبيديا لبناء روابط على صفحتك أو في مقالاتك ومنشوراتك المختلفة .

هذا شيء يتغاضى عنه الكثير من المسوقين ، ولكنه قوي جدًا لإنشاء روابط خلفية ذات سلطة عالية للمحتوى الخاص بك.

 امسح ويكيبيديا بحثًا عن الروابط الميتة وادعي أنها ملكك!

 لم تفكر في ذلك ، أليس كذلك؟

 هناك نوعان من الروابط يمكنك الحصول عليهما من ويكيبيديا:

 الاقتباس مطلوب: هذا يعني أن شخصًا ما قام بتحرير مقالة في ويكيبيديا ذكر إحصائية أو حقيقة دون الارتباط بمصدر.

رابط ميت: هذا مصدر تم ربطه سابقًا ولكن لأي سبب من الأسباب ، لم يعد موقع الويب أو الصفحة موجودًا بعد الآن.

إذا كان بإمكانك كتابة منشور حول الموضوع ، وأن تكون مصدرًا موثوقًا للمعلومات ، فيمكنك الحصول على هذه الروابط القيمة من ويكيبيديا.

 أحب استخدام أداة تسمى WikiGrabber للعثور على فرص الارتباط هذه.

 أدخل الكلمة الرئيسية الخاصة بك وانقر فوق بحث ، لقد أدخلت  SEO  :



ثم يعرض لي WikiGrabber قائمة مقالات Wikipedia التي تحتاج إلى اقتباسات أو التي تحتوي على روابط معطلة.



يمكنك أيضًا استخدام Google للعثور على الروابط الميتة على ويكيبيديا. استخدم مصطلح البحث التالي:

 site: wikipedia.org "عبارة الكلمة الرئيسية" "رابط معطل"

 بالنسبة لـ "تسويق المحتوى" ، تحصل على النتائج التالية :

دعنا نتحقق من هذه المقالة حول تسويق المحتوى.

 قم بالتمرير خلال المقالة حتى ترى النص [بحاجة لمصدر].



اقرأ فوق العنصر الذي يحتاج إلى مصدر. إذا كان لديك محتوى يدعم بالفعل هذا البيان ، فيمكنك المضي قدمًا لإرسال الارتباط الخاص بك. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فستحتاج إلى كتابة منشور جديد يغطي الموضوع تمامًا ويوفر بيانات يمكن التحقق منها.

 لإرسال الارتباط الخاص بك ، انقر فوق النص [تحرير] بجوار تسويق المحتوى الرقمي.

 ستحصل على شاشة محرر Wikipedia. ابحث عن الجملة التي تحتاج إلى اقتباس ، وانقر في نهايتها وانقر على Cite في القائمة العلوية.


 

الصق عنوان URL الخاص بك في المربع أعلاه وانقر فوق إنشاء.



 سترى هذه الشاشة لتأكيد اقتباسك وتحديد تاريخ إضافته.





لحفظ التغييرات التي أجريتها على المقالة ، انقر فوق "حفظ التغييرات" في أعلى يمين الشاشة.

 


سيتم إرسال تعديلك للإشراف. إذا وافق فريق عمل Wikipedia على أنها مصدر صحيح للبيانات لهذه النقطة ، فستتم إضافتها إلى الصفحة وستستمتع بسلطة متزايدة للصفحة وحركة مرور من ويكيبيديا.

 روابط Wikipedia من الناحية الفنية لا تتبع ، مما يعني أنها لا تمرر رابط الرابط إليك. ومع ذلك ، فإن تصنيف سلطة المجال ومستوى الثقة من Google مرتفع جدًا ، لذلك لا تزال هناك فوائد لتحسين محركات البحث (SEO) في تعطيلهم!

 

14 -  نصيحة متقدمة (14) لتحسين محركات البحث  

ابحث عن الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث الخاصة بالمنافسين واستخدمها

بحث المنافس هو خطوة ذكية. لماذا تعيد اختراع العجلة ، في حين أن كل العمل الشاق المتمثل في الترتيب في صفحات Google الأولى قد تم بواسطة منافسيك بالفعل؟

 يمكنك التجسس على الكلمات الرئيسية الدقيقة التي يتم ترتيبها من أجلها واستخدام هذه الكلمات الرئيسية نفسها لإنشاء محتوى أفضل.

 يمكن لشيء بسيط مثل الاشتراك في النشرة الإخبارية لمنافسك أن يكشف لك عن استراتيجية التسويق عبر البريد الإلكتروني بالكامل. القليل من البحث لا يكلفك شيئًا سوى وقتك ، ويمكن أن ينتج بعض الاستراتيجيات الجديدة الرائعة لتجربتها.

 أحدثت شركة ستاربكس شهرة كبيرة في الصين عندما درسوا تسويق منافسيهم. يساعدك التجسس على تحسين خططك الخاصة للتغلب على المنافسة بناءً على البيانات ، بدلاً من الافتراضات.

 زادت أرباح ستاربكس في الصين بشكل مطرد لأنهم أجروا بعض الأبحاث البسيطة.



إذن ، كيف يمكنك معرفة الكلمات الرئيسية التي يصنفها منافسوك الآن؟  تصلح عنوان مقال منفصل

 

  • الخطوة رقم 1: توجه إلى Ubersuggest

أدخل عنوان URL لموقع منافسك في مربع البحث واضغط على Enter.

  •  الخطوة 2: انقر فوق أفكار الكلمات الرئيسية في الشريط الجانبي الأيسر

سيعطيك هذا قائمة بالكلمات الرئيسية المتعلقة بموقعك على الويب

 


  • الخطوة  3: انظر إلى الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث

قم بالتمرير لأسفل إلى القسم الأخير بعنوان الكلمات الرئيسية لتحسين محركات البحث.

 


يخبرك عمود الموضع عن موضع نتيجة بحث Google الذي يجلس فيه موقعك لهذه الكلمة الرئيسية. على سبيل المثال ، يوجد موقع smartblogger.com في الموقع العضوي الأول لـ "كيف تكسب المدونات المال".

 من أجل التحقق مما إذا كانت الكلمات الرئيسية مرتبة حقًا في المواقع التي يقولها Ubersuggest ، فلنقم بإجراء بحث سريع في Google عن "كيف تجني المدونات الأموال".

 


بالتأكيد الصدارة

مهمتك الآن هي إنشاء محتوى عالي الجودة باستخدام نفس الكلمات الرئيسية. 

استخدم جميع الأدوات الأخرى في هذه القائمة لبناء روابط موثوقة وتعزيز قوة ترتيب تلك الصفحة

إذا كنت ترغب في الحصول على المزيد من الأفكار للكلمات الرئيسية ذات الذيل الطويل للحصول على مرتبة عالية ، فارجع إلى صفحة Ubersuggest الرئيسية

  • الخطوة # 1: أدخل الكلمة الرئيسية الخاصة بك وانقر فوق بحث .
  • الخطوة # 2: انقر فوق أفكار الكلمات الرئيسية في الشريط الجانبي الأيسر.
  •  الخطوة # 3: راجع أفكار الكلمات الرئيسية

 

في هذا المثال ، تم تقديم 461 كلمة رئيسية ذات صلة بـ "التسويق عبر الإنترنت". 

يمكنك الآن استخدام المرشحات للعثور على كلمات رئيسية طويلة الذيل ذات حجم كبير ودرجة منخفضة من صعوبة تحسين محركات البحث.

 لهذا البحث ، قمت بتعيين الحجم على 800 إلى 4000 و SD على 40 أو أقل.



بينما تخلصت معلمات البحث هذه من أكثر من 350 كلمة رئيسية ، إلا أنها تركت وراءها سبع أفكار لتضمينها في المحتوى المستقبلي.

 أنت تعلم أن حجم البحث الشهري أكبر من 800 وأن SD أقل من 40. وبهذا ، يمكنك بثقة تحسين الكلمة الرئيسية ، مع العلم أن الصفحة الأولى من Google في متناول اليد. 

عندما يحدث ذلك ، ستكون هناك حركة مرور يجب أن تكون.

 بعد النقر على كلمة رئيسية تثير اهتمامك ، سترى أداء منافسيك:



 يتم منحك ما يلي :

 عنوان URL لكل صفحة في العشرة الأوائل من نتائج بحث Google

العدد المقدر للزيارات

عدد الروابط الخلفية

نقاط المجال

عدد المشاركات الاجتماعية

بالنسبة للكلمة الرئيسية "استراتيجيات التسويق عبر الإنترنت" ، يحتل موقع الويب الخاص بي حاليًا المرتبة الثالثة في نتائج بحث Google. هذا جيد لما يقرب من 97 زائرًا في الشهر.

ومع ذلك ، إذا تمكنت من الوصول إلى الصدارة ، فسوف أقوم بجذب أكثر من 200 زائر آخر شهريًا.

 تُظهر البيانات أن نقاط نطاقي تتماشى مع أعلى نتيجتي بحث ، ولكن الصفحة لا تحتوي على نفس عدد الروابط أو المشاركات الاجتماعية تقريبًا. لذا ، فإن التركيز على هذين المقياسين سيساعدني في الوصول إلى الهدف المتمثل في المطالبة بأعلى نتيجة بحث.

 

15 - نصيحة متقدمة (15) لتحسين محركات البحث  

 استخدم نسخة AdWords في مُحسنات محركات البحث على الصفحة

طريقة أخرى رائعة لسرقة الأضواء من منافسيك هي البحث عن أفكار الكلمات الرئيسية في إعلانات بحث Google AdWords.

 إعلانات Google AdWords قصيرة ومحسّنة بالفعل للكلمات الرئيسية المستهدفة لمنافسك. إذا كان بإمكانك إنتاج مقال عالي الجودة يتم تصنيفه جيدًا بشكل طبيعي لنفس الكلمة الرئيسية ، فيمكنك بسهولة إثبات نفسك بين عملائك المستهدفين.

 مع استخدام 26 بالمائة من مستخدمي الإنترنت لحظر الإعلانات ، أصبح المستهلكون أكثر حذرًا من الإعلانات المدفوعة.

 إن ترسيخ مكانة عالية في نتائج البحث العضوية يؤسس الثقة ويعرضك أولاً لأولئك الذين يستخدمون أدوات منع الإعلانات.

 

للعثور على بعض الكلمات الرئيسية الجيدة في AdWords لإنشاء محتوى حولها ، حاول البحث عن الكلمات الرئيسية التي تريد تصنيفها:

 


تحليل العناوين والنسخ المستخدمة في كل من هذه الإعلانات. يجب أن يقدموا لك على الأقل بعض الأفكار للعناوين الرئيسية التي يمكنك استخدامها في محتوى جديد .

 16 - نصيحة متقدمة (16) لتحسين محركات البحث

  استخدم كلمات رئيسية متعددة في عناوين صفحة تحسين محركات البحث .

عنوان صفحة تحسين محركات البحث هو العنوان الذي يتم عرضه في نتائج بحث Google. هذا مثال : 

أتريد التأكد من أن عنوان كل صفحة وكل منشور على موقع الويب الخاص بك يحتوي على كلمة أساسية؟ّ.

 إحدى الإستراتيجيات التي وجدتها فعالة بشكل خاص هي تضمين كلمات رئيسية متعددة في عنوان كل صفحة. 

تأكد من عدم استخدام هذا الأسلوب بطريقة غير مرغوب فيها وإلا فقد يؤدي ذلك إلى إلحاق الضرر بك.

 وذلك من خلال الرسائل غير المرغوب فيها ، أعني مجرد حشر الكلمات الرئيسية هناك من أجلها ، حتى لو كانت تبدو غير جيدة كما سبق بيانه في هذه المحاضرة .

 أو باستخدام كلمات تشغيل غير مرغوب فيها تجعل Google تعتقد على الفور أن المحتوى الخاص بك أقل من شرعية.

 لنفترض أن مشاركتك تدور حول ألوان الشعر للتساقط وتريد أن تحصل على ترتيب للكلمات الرئيسية التالية:

 لون الشعر

شعر الخريف

اتجاهات شعر الخريف

فيما يلي بعض الأمثلة على عنوان الصفحة الذي يجمع هؤلاء بطريقة تبدو طبيعية:

 اتجاهات شعر الخريف: أفضل ألوان الشعر لهذا الموسم

5 ألوان ساخنة للشعر الآن: اتجاهات شعر الخريف

وإليك مثال على عنوان صفحة محشو بالكلمات الرئيسية وليس جيدًا:

اتجاهات لون الشعر الخريف - لون الشعر لفصل الخريف

ترى الفرق؟ أول صوتين طبيعيان ومثلما يمكنك تخيل رؤيتهما عبر الإنترنت. الأخير يبدو غير مرغوب فيه وكأنه يحاول جاهدًا.

 إذا كانت عناوين صفحتك تبدو وكأنك تحاول بشدة ، فربما تكون كذلك.

17 - نصيحة متقدمة (17) لتحسين محركات البحث  :

 مراقبة إحصائيات وحدة تحكم البحث من Google

 تعد Google Search Console أداة قوية لمساعدتك في تتبع المشكلات المحتملة مع موقعك والتي تؤثر على تصنيفاتك.

 إذا لم تكن قد اشتركت فيه بالفعل ، يمكنك معرفة كيفية القيام بذلك خطوة بخطوة هنا.

 هناك ثلاثة أشياء رئيسية تريد التحقق منها بانتظام في Search Console:

  •  مراقبة أخطاء الزحف ، مثل صفحات 404 .
  • إرسال خرائط مواقع جديدة .
  • تعرف على الكلمات الرئيسية التي يستخدمها الأشخاص للعثور عليك .

عند تسجيل الدخول لأول مرة إلى Search Console ، سترى صفحة لوحة التحكم.

 ضمن "التغطية" ، سترى أي أخطاء في عنوان URL.

 كما ترى ، لدي سبعة أخطاء حديثة في عنوان URL لمدونتي 



لقد قمت بتصحيح الكثير من أخطاء الصفحة 404 في الأشهر السابقة والتي نتجت عن التبديل إلى مضيف ويب جديد ، كما يمكنك معرفة ذلك من خلال الخط الأحمر. من المهم الاستمرار في مراقبة هذه التقارير كثيرًا حيث يمكن أن تظهر أخطاء جديدة في أي وقت ، مثل هذه الأخطاء السبعة!

 إذا نقرت على أحد عناوين URL في القائمة ، فسترى هذه الرسالة :



ليس لأخطاء 404 تأثير مباشر في ترتيب نتائج البحث ، ولكنها لا تقدم تجربة مستخدم رائعة يمكن أن تؤثر على تحسين محركات البحث.

لحسن الحظ ، من السهل جدًا تصحيحها في Search Console. لكل خطأ 404 ، انقر فوق جلب مثل Google في لقطة الشاشة أعلاه.

 ستخبرك Search Console بنتيجة ما يراه عنكبوت الفهرسة في Google:

 


في هذه الحالة ، كانت صفحة 404 تظهر بهذه الطريقة لأنه تتم إعادة توجيهها إلى صفحة جديدة.

 يمكن حل هذا بسهولة عن طريق إعادة فهرسة موقعي. 

انقر على زر طلب الفهرسة ، وبذلك تكون قد انتهيت.

 هناك أيضًا طريقة أسهل: يمكنك إرسال خريطة موقع جديدة لموقعك بالكامل.

 انقر فوق ملفات Sitemap في القائمة الموجودة على الجانب الأيسر:



أدخل عنوان URL لخريطة الموقع. 

بالنسبة لمعظم الأشخاص ، هذا هو مجرد "sitemap.xml" بعد اسم المجال الخاص بك ، مثل  https://durusplus.blogspot.com/sitemap.xml.    .

إن جعل Google تعيد فهرسة موقعك ، سيضمن أن أي أخطاء 404 تعرف أنها غير موجودة تم تمييزها على أنها قد تم إصلاحها.

 استخدام آخر رائع لـ Search Console هو اكتشاف الكلمات الرئيسية التي يستخدمها الأشخاص للعثور عليك.

 انقر فوق الأداء في القائمة الموجودة على الجانب الأيسر.

 سترى قائمة بالكلمات الرئيسية التي كتبها الأشخاص في Google والتي عرضت موقعك على الويب ، سواء نقروا على صفحتك أم لا.



بالنظر إلى كيفية عثور الأشخاص عليك ، يمكنك إخبارك كثيرًا بشأن ما تحتل مرتبة جيدة من أجله. إذا لم تكن الكلمات الرئيسية في قائمتك هي التي تريد ترتيبها ، فقد حان الوقت لتحسين المزيد من المحتوى الخاص بك!

 18 - نصيحة متقدمة (18) لتحسين محركات البحث

  تحديث المحتوى القديم ، لقد أشرنا الى هذا الامر اشارة خفيفة في بداية هذه المحاضرة ، والان نتناوله بسئ من التقصيل :

إذا كنت تقوم بالتدوين لأكثر من ثلاثة أشهر ، فلديك منجم ذهب من المحتوى في أرشيفاتك لإعادة توظيفه.

 لقد كتبت بلا شك بعض المشاركات التي لا تزال تحقق زيارات عضوية. 

يمكنك تحسين هذه المنشورات والاستفادة من سلطتها للحصول على تصنيفات بحث أعلى .



ابدأ بإعداد قائمة بالمحتوى الأفضل أداءً.

  •  الخطوة رقم 1: ابحث عن المشاركات التي تحتاج إلى بعض الحب

سجّل الدخول إلى Google Analytics. انقر فوق علامة التبويب "السلوك" على الجانب الأيسر.



  • الخطوة  2: انقر فوق محتوى الموقع -> كل الصفحات

ابحث عن أفضل المشاركات أداءً منذ ثلاثة إلى ستة أشهر. تعمل هذه المنشورات بشكل جيد ، لكن التحديث قد يؤدي إلى زيادة عدد الزيارات



  • الخطوة 3: تحديث المنشورات القديمة

وإليك ما أفعله لتحديث أفضل مشاركاتي أداءً لإبقائها حديثة وشائعة :

  •  اكتب عنوانًا يمكن المشاركة فيه
  • الخطوة الأكثر أهمية على الإطلاق هي كتابة عنوان يلهم الناس لمشاركة منشورك ، والذي يحتوي على كلمة SEO الخاصة بك.

 لذلك ، إذا كانت مشاركتك القديمة بعنوان "كيفية ربح 10000 دولار من مدونتك" ، فيمكنك جعلها أكثر قابلية للمشاركة من خلال إضافة القليل من الذوق الشخصي. يجب أن يثير العنوان الفضول ، مع الحفاظ على وضوحه.

 شيء من هذا القبيل: كيف أجني 10000 دولار شهريًا من مدونتي أثناء السفر حول العالم .

  •  يمكنك أيضًا إضافة رقم إلى العنوان الرئيسي ، حيث يشارك الأشخاص بشكل متكرر العناوين الرئيسية التي تحتوي على رقم . عناوين مثل ، "7 أسباب تجعل التدوين مهنة" ، وما إلى ذلك.

فمثلا:

  1.  كيف أجني 10000 دولار من التدوين بدوام جزئي (وخطة من 3 خطوات يمكنك اتباعها)
  2. كيف صنعت أول مدونة لي من المنزل بقيمة 10000 دولار في 30 يومًا

ألق نظرة على عنوان Copy Hackers هذا. إنه مثير للتفكير وغني بالكلمات الرئيسية وقابل للنقر وواضح:



  1. أضف شهادات العملاء أو الإشارات البارزة

الآن بعد أن حصلت على بعض الخبرة ، دعها تظهر في المحتوى الخاص بك.

 شهادات العملاء ضخمة للتسويق. عندما يتعلق الأمر بتضمين شهادة في جزء من المحتوى ، فإن هذا المحتوى له معدل نجاح 89٪.

 قد لا يقفز القارئ على متن الطائرة إذا كنت الوحيد الذي يقول كم أنت رائع ، ولكن إذا قام شخص آخر بدعمها ، فسوف تزداد سلطتك وتأثيرك .

 عندما تحصل على شهادة ، ابحث عن جزء من المحتوى يناسبها وقم بتضمين تلك الشهادة.

 تحديث البيانات والصور القديمة

إذا كان منشورك في الأصل من عام 2014 ، فمن الواضح أنك بحاجة إلى تحديث مصادر البيانات الخاصة بك.

 إذا خضع موقعك على الويب لعملية إعادة تصميم خلال تلك الفترة ، فستحتاج على الأرجح إلى تحديث الصور في المنشور لتتماشى مع علامتك التجارية الحالية.

 أفعل هذا بانتظام مع أفضل محتوى أداء. على سبيل المثال ، يعد هذا الدليل الخاص بفهرسة موقع الويب الخاص بك أحد أكثر منشوراتي شيوعًا.

 عندما يتغير شيء ما مع خوارزمية Google أو قواعد الفهرسة ، أقوم بتحديث هذه المشاركة بحيث تكون محدثة دائمًا. لا أريد أن يأتي مستخدمون جدد إلى موقعي ويعثرون على معلومات قديمة ، لذلك من المهم أن يكون المحتوى الخاص بي دقيقًا.

 كلمة أخرى لمحتوى مثل هذا هو "المحتوى الأساسي" الخاص بك.

 يعتبر محتوى حجر الزاوية أساس مدونتك. إنها أكثر المقالات التي تفتخر بها والأكثر تميزًا وتعمقًا وإفادة.

 يصفه Brian Clark بأنه "ما يحتاج الناس إلى معرفته للاستفادة من موقع الويب الخاص بك والتعامل معك."



طريقة سهلة لتتبع محتوى حجر الأساس الخاص بك هي إنشاء جدول بيانات. أضف الأعمدة التالية:

  1.  عنوان الوظيفة
  2. عنوان URL المنشور
  3. موضوع
  4. الكلمات الرئيسية الرئيسية
  5. آخر تحديث

افحص قائمتك كل بضعة أشهر وتأكد من أن أيًا من هذه المنشورات لن تطول كثيرًا دون تحديثها. لا تمضي أكثر من ستة أشهر دون تحديث إحدى قطع حجر الأساس.

 19 - نصيحة متقدمة (19) لتحسين محركات البحث

  المكافأة - تجديد المقالات القديمة مع المزيد من إمكانيات المرور العضوية

في القسم السابق ، تناولنا كيف يمكنك تحديث المقالات الأفضل أداءً وتحسينها. ولكن ماذا عن المقالات التي لم تتم بشكل جيد؟

 يجب أيضًا أن تقوم بتحديث المحتوى الأقل أداءً لديك لتحسينه.

 أنت تعلم أنه موضوع جيد وأن الناس يريدون أن يعرفوا عنه ، وإلا لما كتبت عنه في المقام الأول. 

يعد تجديد مقالة قديمة ضعيفة الأداء طريقة مؤكدة للحصول على المزيد من حركة البحث العضوية.

ما هو البديل؟ كتابة منشور جديد من الصفر. قد يكون جيدًا ، أو قد يفشل أيضًا، لذلك فإن القيام بتجديد منشور قديم يستحق الجهد المبذول  .

 قم بعمل قائمة بالمحتوى ذو الأداء الضعيف

افتح Google Analytics وانقر على السلوك> محتوى الموقع> جميع الصفحات.

 انظر إلى مشاهدات الصفحة ، ومتوسط ​​الوقت على الصفحة ، ومعدل الارتداد.

إذا قمت بالنقر فوق السهم الموجود بجوار مشاهدات الصفحة ، يمكنك مشاهدة الصفحات التي بها أقل عدد من الزيارات. هذه هي الصفحات التي تحتاج إلى بعض التعليمات!

 تحليل الكلمات الرئيسية

لكل من مشاركاتك الأقل أداءً التي تريد تحديثها ، قم بتشغيلها من خلال whatsmyserp.

 أدخل الكلمة الرئيسية التي تريد التحقق من ترتيبها وعنوان URL لمشاركتك ، وانقر فوق انتقال.

 يمكنك الدخول في عمليات بحث متعددة واحدة تلو الأخرى ومشاهدة جميع النتائج في أسفل الصفحة.


احتلت هذه المشاركة المرتبة 14 من حيث مسار تحويل المبيعات - والذي قد لا يكون موجودًا حتى في الصفحة الأولى.

 إذا كان هدفي هو الحصول على ترتيب أعلى في "مسار تحويل المبيعات" ، فلدي الآن بعض البيانات للبدء بها. هناك أكثر من 200 عامل تدخل في تصنيفات محرك البحث ، ولكن تحديث هذا المنشور القديم بتحسين أفضل لتلك الكلمة الرئيسية سيساعد في تعزيز مكانتها.

 تحصل أفضل أربع نتائج بحث عضوية على 69.6٪ من إجمالي عدد الزيارات.

 كلما ارتفع مستوى أداء المحتوى المطلوب ترتيبه في نتائج البحث ، زاد عدد مقل العيون عليه ، وزادت النقرات التي تحصل عليها.

 قم بتحديث المنشور

على غرار القسم أعلاه ، سترغب في تحديث:

  •  البيانات القديمة أو الاستشهادات
  • الصور أو الروابط المعطلة
  • قم بتحسين الكلمات الرئيسية التي ترغب في الحصول على ترتيب أعلى لها
  • أضف إحصاءات جديدة من تجربتك ، أو الأخبار الحديثة ذات الصلة
  • أضف شهادة أو دراسة حالة

 أعد إطلاق المنشورتم تحديثه ، لا يمكنك فقط الضغط على "تحديث" وتوقع من العالم أن يعرف أنك أضفت للتو قيمة أكبر إلى مشاركتك القديمة. عليك أن تخبر الناس.

 من المهم تعديل تاريخ نشر المشاركة حتى تاريخ اليوم. لا تريد أن تُدفن في أرشيفاتك ، أو أن تعتقد Google أنها أخبار قديمة.

 عندما تكون مستعدًا لإعادة إطلاق المشاركة ، قم بتغيير تاريخ النشر. في WordPress ، يوجد رابط تعديل بجوار التاريخ الذي يمكنك النقر عليه.

 فقط قم بتغيير ذلك إلى التاريخ الحالي.

هذا يجعل مشاركتك التي تم تجديدها تظهر في الجزء العلوي من خلاصة المدونة الخاصة بك بحيث تبدو جديدة تمامًا ويراها المزيد من الأشخاص.

 هناك بعض الأشياء الأخرى التي قد ترغب في القيام بها على الفور:

  •  شاركها على وسائل التواصل الاجتماعي
  • اتصل بأي شخص مذكور في المحتوى الذي تم تجديده واطلب منه مشاركته أيضًا (هذا فعال للغاية!)
  • أرسلها إلى قائمة بريدك الإلكتروني

 

 هي أداة تسويق قوية للعلامة التجارية.

 ربما يرجع ذلك إلى أن المدونات ، بحكم طبيعتها ، تقدم لمسة شخصية لا توجد في أي مكان آخر.

 من أجل زيادة إمكانات مدونتك إلى أقصى حد ، يجب عليك التأكد من العثور عليها في نتائج البحث.

 قد لا تكون تقنيات تحسين محركات البحث المتقدمة هذه هي الأسهل في التنفيذ - فهي بالتأكيد تتطلب مجهودًا أكبر من البحث الأساسي عن الكلمات الرئيسية وبناء الروابط - لكنها فعالة بشكل لا يصدق. يمكن أن يؤدي استخدام هذه الاستراتيجيات إلى مضاعفة حركة البحث.

تذكر البشر على الجانب الآخر من الشاشة واكتب ما يريدون قراءته. يعد التركيز على نية المستخدم وتجربة هذه النصائح الـ 19 المتقدمة لتحسين محركات البحث وصفة لنجاح حركة المرور.

 هل جربت أيًا من تقنيات تحسين محركات البحث المتقدمة هذه من قبل؟ ما النتائج التي حصلت عليها وكم من الوقت استغرقت رؤيتها؟ .


أتمنى أن تكون هذه المقالة شاملة لكي ما تريدون معرفته حول استراتيجيات تحسين محركات البحث وأسرارها .

لقد احتجت الى أكثر من 10 أيام كاملة حتى أتممت عملية تعريب هذه المحاضرة الرائعة واختصارها واعادة صياغتها ببساطة أكثر بعيدا عن الرسمية المعقدة .

لذا اتمنى ان تجدوا فيها مفيدا وجديدا يستحق العناء والتعب .

وفي الختام : تقبلوا خالص تحياتي وتقديري 

خالد محمد الحصري 



 

 

  


تعديل المشاركة Reactions:
author-img

Khaled Alhossary

إن القيام بالأعمال الإستثنائية لا يحتاج قوة استثنائية بقدر ما يتطلب إرادة إستثنائية .
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة